مقتل المذيع البريطاني غافين فورد الذي كان يعمل في إذاعة لبنانية بشقته والشرط تعتقل مشتبها به
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

مذيع بريطاني "مشهور" قتل خنقاً في لبنان.. عثروا عليه جثة هامدة في منزله، والشرطة توقف مشتبهاً به

عربي بوست، أ ف ب

عثر على المذيع البريطاني غافين فورد مقدم أحد البرامج الإذاعية الشهيرة في لبنان، ميتاً في شقته، ورجح مصدر أمني أن يكون سبب الوفاة «جريمة قتل».

وأعلنت إذاعة «راديو وان ليبانون» حيث كان يعمل غافين فورد وفاته الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وكتبت الإذاعة التي تقدم برامجها باللغة الإنكليزية على صفحتها على «فيسبوك»، «بكل أسى نعلن وفاة صديقنا وزميلنا المذيع البريطاني غافين فورد «، مضيفة «تعرب إدارة الإذاعة وفريقها عن التعاطف العميق مع عائلته وأصدقائه وزملائه».

We are heartbroken to announce the passing of our dear Gavin Ford, a member of our team for many joyful years.We extend…

Gepostet von R1L am Dienstag, 27. November 2018

وعلّقت الإذاعة برامجها واستبدلتها بموسيقى كلاسيكية حزينة حداداً على وفاة فورد.

وأعرب السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ عن «صدمته وحزنه العميق» إزاء وفاة المذيع البريطاني غافين فورد مؤكداً تضامن السفارة مع عائلته وأصدقائه «في هذا الوقت الصعب».

وفاة المذيع البريطاني غافين فورد جريمة قتل 

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية أن «التحقيقات ما زالت في بدايتها، والمعلومات الأولية ترجح أنها جريمة قتل».

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان ذكرت أنه تمّ العثور على جثته في شقته في بلدة بيت مري في شرق لبنان، مشيرة إلى أن «القوى الأمنية حضرت وباشرت التحقيقات بانتظار الأدلة الجنائية».

وبحسب ما نشره موقع «ليبانون ديبايت» الإلكتروني، ووفق معلومات التحقيق الأوليّة، فإنّ وفاة المذيع البريطاني غافين فورد ليست طبيعيّة أو ناجمة عن انتحار، لا بل هي جريمة قتل أودت بحياة صاحب الشعبيّة اللافتة في لبنان.

وذكرت تقارير إعلامية لبنانية إلى أن فورد تعرض للخنق ومن ثم إلى ضربة على الرأس ما أدى إلى وفاته.

من جهة أخرى، كشفت إذاعة «جرس سكوب» أنه تم توقيف شاب توصيل «ديليفري» مشتبه به في مقتل المذيع البريطاني غافين فورد بالإضافة إلى بدء التحقيقات مع الجيران الذين أشاروا إلى تردد بعض السوريين إلى الشقة.

وكان فورد يتولى تقديم برنامج «غافين فورد إن ذي مورنينغ» الصباحي منذ أكثر من عقد من الزمن عبر أثير «راديو وان». وعبر كثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنهم للخبر.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مذيع بريطاني "مشهور" قتل خنقاً في لبنان.. عثروا عليه جثة هامدة في منزله، والشرطة توقف مشتبهاً به

قصص ذات صلة