ميغان تزور مركزاً إسلامياً.. شمَّرت عن ساعدَيها وشاركت السيدات ذوات الأصول العربية في الطبخ!

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/23 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/23 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
ميغان ماركل

زارت ميغان ماركل مطبخ Hubb التابع لمركز المنار الثقافي الإسلامي، الأربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، لمعرفة تطورات مشروعها الخيري المتمثل في كتاب الطبخ Together: Our Community Cookbook.

والتقت مجموعة النساء المسلمات اللواتي ساعدنها في جمع كتاب الطبخ، الذي كتبت ميغان مقدمته، ونُشر بواسطة Penguin Random House في سبتمبر/أيلول 2018.

ميغان تزور مركزاً إسلامياً

بإطلالة بسيطة، ومكياج خفيف، شاركت ميغان سيدات مطبخHubb، في إعداد وجبة سلطة شهية، للتأكد من توافر جميع الإمكانات للسيدات اللواتي يطبخن فيه.

وهذه لم تكن زيارتها الأولى، ففي وقت سابق، أفادت بعض الصحف البريطانية بأن ماركل موَّلت الكثير من "الزيارات السرية" لمطبخ Hubb التابع لمركز المنار الثقافي الإسلامي، حتى يتسنى لها طهي الطعام مع النساء، وإعداد كتاب الطبخ.

وجرى التعريف بالمشروع على إنستغرام من خلال نشر بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر فيها ميغان ماركل بصدد الطهي وتناول الطعام وتبادل أطراف الحديث مع مجموعة من النساء اللاتي ينتمين إلى جمعية Hubb Community Kitchen (حُب كلمة عربية).

وهو الأمر ذاته الذي تكرر هذه المرة، حيث شاركت ميغان السيدات المسلمات في الطبخ للمرة الثانية.

يذكر أن ميغان تقوم بزيارات خاصة منتظمة إلى المطبخ منذ يناير/كانون الثاني 2018.

View this post on Instagram

The Duchess of Sussex made a surprise visit to Hubb Community Kitchen this morning to see how the funds raised by 'Together: Our Community Cookbook' are making a difference after being released in September. *This book is amazing btw if you haven't purchased it, I bought mine in September and absolutely love it.. the recipes are scrumptious😋* Arriving, Meghan was greeted by Hubb Community Kitchen co-coordinator Zahira Sufyaan. The visit also coincided with the news that 'Together' has sold 40,000 copies since its release in the UK alone and has raised £210,000 for the Hubb kitchen!! The book reached number 1 on Amazon's book chart within hours of being announced, and has appeared in the Sunday Times and New York Times Bestseller lists. As you can see from the seventh picture, the proceeds have allowed the Kitchen to be renovated to provide a safe and professional space for the women to cook, gather and run activities within their community. Meghan joined the group in the kitchen and learned about some of the outreach projects planned and how the Hubb ladies hope to reach out to more people in the community, funded by proceeds from Together. Meghan told the group: "It starts from one idea and from this one idea starts so much. I'm so proud of you." It has been said that Meghan wants to support Hubb Community Kitchen for many years to come. When leaving she waved to the waiting press, telling them: "Bye guys. Thanks for coming"❤️ Today's very autumnal look (which I just adore!) 🍂 Meghan wore the burgundy 'Dayling' coat and the 'sallyet' dress by @clubmonaco , with black opaque tights and @givenchyofficial ankle boots. She accessorised with a @meredithhahn 'love' ring and @maisonbirks gold bar earrings. #duchessofsussex #royalfashion #meghanmarkle #meghanmarklestyle #duchessmeghan #hubbcommunitykitchen #britishroyalfamily #royalfamily

A post shared by Meghan, HRH Duchess of Sussex (@meghanmarkle_hd) on

مشروع كتاب الطبخ الخيري لميغان ماركل

في وقت سابق، نشر القائمون على قصر  كنسينغتون على الشبكات الاجتماعية، خبراً مفاده أن الدوقة الجديدة كانت المحرك الأساسي لإصدار كتاب تحت عنوان Together: Our Community Cookbook.

ولا يعتبر هذا الكتاب مجرد كتاب طهي عادي، بل مبادرة لجمع التبرعات لدعم ضحايا حريق برج غرينفيل، الذي مثَّل واحدة من الكوارث الإنسانية التي عرفتها مدينة لندن في الآونة الأخيرة.

يعرض هذا الكتاب أكثر من 50 وصفة تعود بالأساس إلى النساء اللاتي كنَّ عرضة للتأثيرات السلبية التي خلفتها فاجعة الحريق الذي شب في يونيو/حزيران سنة 2017، وأسفر عن مصرع 70 شخصاً في برج غرينفيل بمنطقة لاتيمير رود في لانكستر ويست غربي لندن، التي يتحدر أغلب سكانها من أصول عربية وإفريقية.

فيما تعمل شركة Penguin Random House للنشر على الترويج لهذا الكتاب وبيعه بسعر 9.99 جنيه إسترليني وهو ما يعادل 13.13 دولار.

ميغان دعمت سيدات من أصول عربية

حسب مقطع الفيديو الذي نشره حساب قصر كنسينغتون، فقد أشرفت ميغان على إخراج هذا الكتاب بمقابلة نساء برج غرينفيل في شهر يناير/كانون الثاني 2018، أي بعد انتقالها إلى مدينة لندن في إطار تحضيراتها للزواج.

وقد عمدت إحدى السيدات في مبادرة "مطبخ الحي" في مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية، إلى إخبار ماركل بأنها تجتمع رفقة باقي النساء يومين خلال كل أسبوعين من أجل طهي أطباق تعتمد على وصفات عائلية، تعود أصول الكثير منها إلى منطقة الشرق الأوسط.

وتوجهت ماركل بالسؤال إليها قائلة: "لماذا لا تجتمعن طيلة أيام الأسبوع؟". وأجابت المرأة بأن ذلك يعود بالأساس إلى نقص الموارد المالية، ما دفع ماركل إلى التعهد بالعمل مع هؤلاء النساء من أجل إصدار كتاب الطبخ.

وأفادت بعض الصحف البريطانية بأن ماركل موّلت الكثير من "الزيارات السرية" لمطبخ Hubb، حتى يتسنى لها طهي الطعام مع النساء وإعداد كتاب الطبخ.

وبشأن هذا الكتاب، أوردت ماركل، أنه "كتاب للطهي، لكنه يروي أيضاً قصة مجتمع في غرب لندن تجمع تحت سقف مطبخ واحد، وتمكن من اكتشاف "قوة الشفاء" المنبثقة من مشاركة الطعام".

في مقدمة الكتاب، أوردت ماركل أنه للوصول إلى المطبخ تستغرق 15 دقيقة، ويرجع ذلك إلى توقفها لتحية النساء وتلقي قبلاتهن الحارة. وكتبت ميغان ماركل: "من المؤكد أنه يتوجب عليك القدوم إلى المطبخ بمعدة فارغة؛ لأنك ستعود إلى المنزل بمعدة مليئة بالسمبوسة المغموسة بالقرفة، وعجينة الشباتي التي يضاف إليها الجزر والبصل، فضلاً عن كعكة السميد الروسية وصلصة الأفوكادو المفضلة لدي، التي أعدها في المنزل في الوقت الحالي".

هذا، وأفادت مؤسسة Royal Foundation الخيرية، التي تنشط تحت لوائها دوقة كامبريدج والدوقة الجديدة على موقعها الرسمي، بأنها تطمح إلى بيع 50 ألف نسخة من الكتاب، ما من شأنه توفير مبلغ  يناهز 250 ألف جنيه إسترليني، أو ما يعادل 329 ألف دولار أميركي.

تحميل المزيد