طفل يولد في مترو باريس.. ووزيرة النقل تمنحه هدية استثنائية

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/23 الساعة 13:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/23 الساعة 13:52 بتوقيت غرينتش
أم فرنسية تنجب طفلا في قطار باريس

أنجبت أم طفلاً في قطار أنفاق بباريس في محطة Glacière، عند الساعة العاشرة و40 دقيقة، بعد أن ساعدها طبيب كان معها في القطار مصادفة.

وأفاد موقع "France Blue" بأن الطفل ووالدته بحالة جيدة بعد أن تم نقلهما إلى مستشفى كوشين بمساعدة رجال الإطفاء، وقد سببت الولادة توقفاً في حركة مرور القطارات على الخط، بين محطتي "راسبيل" و "بلاس ديتالي"، نحو ساعة تقريباً.

استخدام حق الركوب المجاني حتى عمر 25 عاماً

وحسب هيئة النقل المستقلة للمواصلات في باريس وضواحيها، التي تنظم عملية النقل في المدينة، فقد تمّ منح المولود حق استخدام القطارات مجاناً.

في السياق ذاته، رحبت الهيئة المستقلة للنقل في باريس بقدوم المولود الجديد، على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقدمت له هدية استثنائية، إذ أعلنت منح الطفل  الذي سمته والدته"عثمان" بطاقة مترو تمنحه ركوب القطارات مجاناً حتى يبلغ من العمر 25 عاماً.

ليست المرة الأولى..

ولا تعتبر هذه الحالة هي الأولى من الولادة في المترو؛ إذ شهدت مواصلات النقل بباريس ولادات عدة من قبل، ففي يونيو/حزيران الماضي، وُلد صغير على متن قطار كان متوقفاً في محطة "أوبير"، بالدائرة التاسعة من باريس؛ حيث كانت الأم تستقل قطار "آر إيه آر أ"، وهو أحد قطارات الشبكة السريعة التي تربط باريس بضواحيها، وكذلك مُنح المولود حق استخدام القطارات مجاناً حتى سنّ الخامسة والعشرين.

علامات:
تحميل المزيد