أكاديمي إسرائيلي: “السيسي صهيوني أكثر منّي”.. والضيف يهاجمه: “اتقِ الله”

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/16 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/19 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
ايدي كوهين/مواقع التواصل الاجتماعي

زعم الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "صهيوني أكثر مني"، خلال لقاءٍ تلفزيوني شارك فيه للحديث عن الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة.

الحلقة التي بثّتها قناة France 24 الفرنسية، استضافت أيضاً الخبير في الاقتصاد السياسي المصري محمد الألفي، والذي أشار خلال حديثه إلى أن رئيس بلاده يهدد أمن إسرائيل.

الألفي أوضح أن السيسي وجّه رسائل قاسية إلى القادة الإسرائيليين، وهدد بأن بالنار من الممكن أن تحرق المنطقة بأكملها إذا استمرت تل أبيب في ممارستها – حسب قوله -.

من جانبه، ردّ كوهين "كيف سيهدد السيسي إسرائيل وهو صهيوني أكثر منّي؟".

كوهين ادّعى أن الرئيس المصري يعادي حركة "حماس" التي وصفها بـ "الإخوانية"، ما يضعه على وفاق مع تل أبيب في هذا الملف.

وأضاف الأكاديمي الإسرائيلي، "حماس إخوان مسلمين، وتصريحات السيسي في أكتوبر لم يكن يهدد فيها إسرائيل".

المحلل المصري يرد.. "اتقِ الله"

وبعد الاتهامات التي أطلقها كوهين للسيسي، ردّ الخبير السياسي المصري على الضيف الإسرائيلي بالقول "اتقِ الله، لا يجوز أن تنعت رئيس أكبر دولة عربية في المنطقة بأنه صهيوني".

وكان الجيش الإسرائيلي شنَّ سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في غزة على خلفية عملية أمنية إسرائيلية استهدفت القيادي في "كتائب القسام" نور بركة، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وراح ضحية التصعيد 14 فلسطينياً بينهم 7 أشخاص قتلوا عقب تسلُل القوة الخاصة الإسرائيلية إلى عمق قطاع غزة، فيما قضى 7 آخرون، جراء الغارات الجوية.

علامات:
تحميل المزيد