موجة أمطار تضرب الكويت والداخلية تحذر المواطنين الخروج للشوارع

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/06 الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/06 الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش
أمطار تضرب الكويت

دفعت موجة أمطار تضرب الكويت ، وزارة الداخلية، لحث المواطنين على عدم الخروج إلى الشوارع ما لم تستدعِ الضرورة، لوجود تجمعات مياه على عدد من الطرق الرئيسية، التي تسبَّبت بدورها في أزمة سير.

وتسبَّبت الأمطار في إغلاق بعض الطرق والشوارع، بعد أن بلغ مستوى ارتفاع الماء 58 مليمتراً، ووصلت سرعة الرياح إلى 64 كيلومتراً في الساعة،

في حين بلغت بمطار الكويت 40.4 ملليمتر، وسرعة الرياح 95 كيلومتراً في الساعة.

وفي منطقة السالمية التي تسكنها أغلب الجاليات العربية 35.2 ملليمتر، مع سرعة رياح بلغت 113 كيلومتراً في الساعة، وفي جزيرة فيلكا 50 ملليمتراً، مع رياح سرعتها 70 كيلومتراً.

أمطار تضرب الكويت ومجلس الوزراء يعطل الدوائر الحكومية

 أعلن مجلس الوزراء الكويتي تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وناشدت الداخلية الكويتية قائدي المركبات التعاون مع رجال المرور، لتيسير الحركة المرورية، والالتزام بقواعد المرور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والحيطة والحذر لسوء الأحوال الجوية.

وتوقَّعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم، أن تقلَّ فرص سقوط الأمطار تدريجياً وتهدأ الرياح، على أن تشهد فترة منتصف ليل اليوم تكاثراً للسحب، مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية.

ومن جانبه قال رئيس قسم التنبؤات الملاحية ضرار العلي، إن الكويت تأثَّرت بحالة من عدم الاستقرار.

أدَّت إلى تكاثر السحب المنخفضة، لافتاً إلى أن كمية الأمطار التي سجَّلتها مدينة الكويت وصلت إلى مستوى عال لم تصل إليه منذ فترة طويلة.

المواطنون يتحركون بالجيت سكي

وعبر هاشتاج #أمطار_الكويت نشر روَّاد شبكات التواصل الاجتماعي بالكويت، مقاطع تُظهر عدداً من الشباب، وقد اختاروا التجول في شوارع المدينة عبر "جيت سكي".

هل هذه هي الكويت الجديدة ؟ 

فيما نشر آخرون عدداً من المقاطع المصوَّرة، تظهر المياة وقد أغرقت بعضَ المنازل في منطقة الصليبية وبعض المناطق المختلفة.

وفي السياق ذاته، هاجم بعض المواطنين وزارة الأشغال، باعتبارها المسؤول عن إجراء التدابير اللازمة للتصدي لمثل هذه الأزمات، وتساءل البعض: هل هذه هي الكويت الجديدة؟

فيما علَّق آخر: الشوارع كلها تكسيرات، هل تبني وزارة الأشغال سور الصين العظيم؟  مستنكرين أن تغرق المدينة في إثر موجة أمطار.

علامات:
تحميل المزيد