ارتدت 8 أثواب زرقاء اللون في 16 يوماً! ما سبب اختيار ميغان ماركل هذا اللون فقط بجولتها الملكية الأولى؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/04 الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/04 الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش

ارتدت دوقة ساسيكس أكثر من 40 ثوباً خلال جولتها الملكية الأولى، لكنها واصلت اختيار لون واحد على وجه الخصوص، ألا وهو الأزرق الغامق. فما سبب اختيار ميغان ماركل اللون الأزرق الغامق فقط؟

دوقة ساسيكس، البالغة من العمر 37 عاماً، والتي ستُنجب أول طفل لها في الربيع المقبل، ارتدت ثمانية أثواب زرقاء غامقة اللون على مدار الجولة الملكية التي استغرقت 16 يوماً، والتي شملت أستراليا وفيجي وتونغا ونيوزيلندا.

وأصبح حب ماركل للون الأزرق الغامق واضحاً جداً، وذلك عندما اختارت ثوبين بهذا اللون خلال يومها الأخير من الجولة.

حيث ارتدت فستاناً يبلغ سعره 1,979 دولاراً من تصميم ستيلا ماكارتني، كما فضّلت إطلالة أخرى من "جيفنشي"، وهي عبارة عن بلوزة وتنورة ذات ثنيات، يقدّر سعرها بنحو 2,866 دولار أميركي.

ما سبب اختيار ميغان ماركل اللون الأزرق الغامق فقط؟

يقول الخبراء إن اختيارها لهذا اللون خلال الجولة الملكية، على الأرجح محاولة من ميغان ماركل كي تبدو إطلالتها رسمية ومهنية ولائقة بالحدث.

وقالت كارين هالر، وهي أخصائية نفسية متخصصة في مجال الألوان لصحيفة Daily Mail البريطانية: "عندما يتعلق الأمر بدلالات الألوان في علم النفس، يرتبط اللون الأزرق بالعقل، أما اللون الأزرق الغامق فيُحيل إلى الثقة والمنطق والمعرفة".

وأضافت هالر أن "هذا اللون قد تكون له دلالة تشير إلى الواجب والمهنية، كما أنه لون ملائم جداً أكثر من اللون الأسود.

وربما كان هذا هو السبب وراء ارتداء ماركل لهذا اللون في جولتها الملكية الأخيرة، التي استغرقت 16 يوماً".

كما بيَّنت هالر، أن "اختيار اللون الأزرق الغامق لا شعورياً قد يوحي بأن ميغان ماركل أرادت الحفاظ على تركيزها واتزانها خلال أداء واجباتها الملكية، علماً أن هذه أول جولة ملكية تقوم بها".

وارتدت ميغان أول ثوب باللون الأزرق الغامق في ملبورن، حيث اختارت فستاناً أزرق بلا أكمام، يصل طوله إلى منتصف الساق، من قبل المصمم الأسترالي ديون لي، لحضور حفل استقبال في مقر الحكومة.

وظهرت الدوقة في فستان آخر ذي لون أزرق غامق في سيدني، وهو من تصميم المصممة البريطانية روكساندا، وهذه المرة كان لون حافة الفستان أزرق سماوياً فاتحاً.

فضلاً عن ذلك، اختارت ماركل ثوباً أزرق آخر من تصميم ستيلا ماكارتني في حفل افتتاح ألعاب إنفكتوس.

ماذا ارتدت ميغان ماركل في جولتها الأولى؟

وارتدت ميغان فستانها الأزرق المكشكش من تصميم أنطونيو بيراردي مجدداً أثناء وجودها في أوكلاند، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما ظهرت ميغان وهي ترتدي سُترتين لونهما أزرق غامق، الأولى عبارة عن معطف واقٍ من المطر من Cornish من العلامة التجارية Seasalt، وسترة من كارين والكر أثناء زيارتها لنيوزيلندا هذا الأسبوع.

واختارت الدوقة أيضاً ارتداء معطف وفستان من نفس اللون من تصميم "جيفنشي" لحضور حفل زفاف الأميرة يوجيني، وذلك قبل فترة قصيرة من إعلان خبر حملها.

ويأتي حب ميغان للون الأزرق الغامق بعد أن قرّرت ارتداء مجموعة مختلفة من الملابس ذات اللون الوردي الفاتح، عقب فترة قصيرة من زفافها، في شهر مايو/أيار 2018.

وقال الخبراء في ذلك الوقت إن اختيارها للون الوردي لا شعورياً هو دلالة واضحة على أنها كانت واقعة في الحب.

سرّ تنورة ميغان ماركل

وقبل أيام، تداولت الصحف البريطانية والمواقع العربية صور الإطلالة الأخيرة لدوقة ساسيكس ميغان ماركل التي أثارت جدلاً كبيراً واعتبرتها خرق جديد للبروتوكول والتقاليد الملكية.

ماركل وفي اليوم الأخير لها في الجولة الأولى التي قامت بها مع الأمير هاري خارج المملكة المتحدة، ظهرت بتنورة زرقاء اللون صُنعت خصيصاً لها.

لكن الصور التي التقطت لميغان ماركل وهي ترتدي هذه التنورة كانت السبب في كل الجدل الذي أثير حولها.

فيظهر في الصور المنتشرة أن تفاصيل جسد ميغان ماركل مكشوفة في هذه التنورة. إلا أن القصة مختلفة تماماً وتحدثت عنها صحيفة Daily Mail البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هذه التنورة صممتها دار جيفينشي خصيصاً للعروس الملكية ميغان ماركل، وأن تدرّج ألوانها هو الذي شكّل وهماً بصرياً لدى الجميع فاعتقدوا أن ما رأوه هو جسدها إلا أنها ألوان التنورة لا أكثر.

وأكدت الصحيفة أن هذه التنورة هي غير شفافة.

تحميل المزيد