صور ميغان ماركل حافية تكشف خضوعها لجراحة مؤلمة جداً في القدم

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/02 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/02 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش

عملية جراحية في قدم ميغان ماركل كشفت عنها صور نشرت لها مؤخراً إذ خضعت دوقة ساكس لجراحة بشكل سري، لإزالة ورم القدم الملتهب، بحسب ما ذكره أحد جراحي العظام.

ميغان شاركت، الأربعاء الماضي، في الحفل الترحيبي الرسمي للماوريين في نيوزيلندا وهي حافية القدمين، الأمر الذي استرعى انتباه بعض المتابعين، الذين يمتلكون دقة ملاحظة عالية، بعد أن ظهرت في قدمها اليسرى ندبة صغيرة تكاد تكون غير مرئية.

عملية جراحية في قدم ميغان ماركل

وقال كومار كوناسينغام، وهو خبير استشاري وجراح عظام بمستشفى BMI Shirley Oaks، إن الندبة، بالتأكيد، هي نتيجة لجراحة استئصال الوكعة، التي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية.

وأضاف كوناسينغام: "الأمر قد يستغرق نحو ثلاثة أشهر قبل أن يتمكن المرضى من انتعال الكعب العالي مرة أخرى" حسب  صحيفة The Mirror البريطانية.

عملية جراحية في قدم ميغان ماركل

ميغان تفضِّل ارتداء الكعب العالي

تُعرف ميغان بحبها لارتداء الأحذية ذات الكعب العالي للمصمم مانولو بلانيك، حيث تملك مجموعة أحذية مصممة خصيصاً تساوي آلاف الدولارات.

ويُعتقد أنها خضعت لعملية جراحية عام 2014 بعد أن عانت من الورم الملتهب لمدة 4 سنوات، مع العلم أنها تعرضت للتنمُّر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ذلك.

وأوضح الدكتور كوناسينغام، أن "الورم الملتهب غالباً ما يظهر على المفصل الموجود في العظم المشطي (العظام الموجودة فوق إصبع القدم الكبير)، الذي يتكون من عدة طبقات".

وأورد كوناسينغام، أنه "أثناء الجراحة، يجب أن يتم المرور عبر كل هذه الطبقات للوصول إلى العظم، ومن ثم كسره وتقويمه وتثبيته وفي الحقيقة هذا الورم يشبه حبة البصل قليلاً، وذلك لأنه يحتوي على عدة طبقات، إضافة إلى أن الورم يمكن أن يسبب للذين يعانون منه ألماً مبكياً  سواء قبل أو بعد الجراحة".

عملية جراحية في قدم ميغان ماركل

الورم وراثي.. لا علاقة له بارتداء الكعب العالي

وينفي الجرّاح الأسطورة التي تقول إن ارتداء الكعب العالي يتسبب في ظهور هذه الأورام، وذلك لأن الإصابة بهذه المشكلة الصحية أمر وراثي.

وبيّن أن هذه الأورام تصيب 25٪ من السكان وهي شائعة أكثر لدى النساء، فضلاً عن ذلك، توجد العديد من النجمات الأخريات، اللاتي يعانين من هذه المشكلة، من بينهن فيكتوريا بيكهام وأوبرا وينفري وتيلدا سوينتون.

أورد كوناسينغام أن التعافي من الجراحة المفتوحة لاستئصال الورم مؤلم للغاية، فالأمر يمكن أن يستغرق 8 أسابيع حتى يتمكن الشخص من المشي، والاستحمام دون الحاجة إلى مساعدة.

كما يمكن أن يضطر إلى وضع أكياس بلاستيكية على قدمه عند الاستحمام لمدة 6 أسابيع بعد إجراء الجراحة.

ولكن منذ إجراء ميغان، البالغة من العمر 37 عاماً، لهذه الجراحة، لاحظ كومار كوناسينغام، أنها اعتمدت خيارات ذكية فيما يتعلق بالأحذية التي ترتديها.

ويمكن للمتابع لصور دوقة ساسكس أن يرى الندبة على قدمها ما زالت وردية اللون، ومع ذلك فقد كانت تختار كعوب عالية لا يمكن أن تزعجها في تلك المنطقة.

وقد أفاد كوناسينغام بأن "جميع أحذيتها غالباً ما تكون مريحة وواسعة، وأعتقد أن جراحة استئصال الورم تعد السبب وراء ذلك".

تحميل المزيد