بعد فاجعة الطائرة.. من هي المضيفة الإندونيسية التي شغلت «إنستغرام»؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/30 الساعة 14:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/30 الساعة 14:13 بتوقيت غرينتش

شكّلت حادثة تحطم الطائرة الإندونيسية وغرقها الإثنين 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018 صدمة للإندونسيين بعدما تسببت بوفاة 189 شخصاً.

وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا قالت إن الطائرة في رحلتها (جي.تي 610) فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا، لتودي بحياة كل من كان على متنها.

من هي المضيفة الإندونيسية التي شغلت "إنستغرام"؟

وبين الـ189 شخصاً، انتشرت صور لمضيفة كانت على متنها بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية وخاصة إنستغرام، وفق ما ذكر موقع The Nation.

المضيفة تدعى Alfiani Hidayatul Solikah والتي ارتفع عدد متابعيها بعد هذه الفاجعة التي أودت بحياتها من 2000 إلى أكثر من 30 ألف.

على صورها التي تنوّعت بين زميلاتها في العمل وأخرى مع صديقاتها وعائلتها، نعى رواد إنستغرام الشابة الصغيرة المولودة في ديسمبر/كانون الأول 1998.

آخر ما نشرته المضيفة كان صورة كتبت عليها باللغة الإنجليزية: it's dark inside, i want save that light.

View this post on Instagram

it's dark inside, i want save that light.

A post shared by Alfiani Hidayatul Solikah (@alfianihidayatulsolikah) on

انتشال أشلاء ضحايا الطائرة الإندونيسية

وانتشلت فرق الإغاثة الإندونيسية الثلاثاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2018 المزيد من أشلاء ضحايا ركاب الطائرة. فيما تستبعد السلطات العثور على ناجين من الكارثة.

وقال رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ محمد سياوغي إن فرق الإنقاذ ستنقل نحو عشرة أكياس تحوي بقايا بشرية إلى جاكرتا لإجراء الفحوص اللازمة للتعرف عليها.

وأكد أري دونو سوكمانتو نائب قائد الشرطة الوطنية العثور على أشلاء رضيع.

سبب تحطّم الطائرة لا يزال مجهولاً

قال مسؤول بلجنة سلامة النقل الإندونيسية، إنه لا يمكنه تأكيد سبب تحطّم الطائرة لحين انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة، وهما مسجل صوت قُمرة القيادة، ومسجل بيانات الرحلة.

وقال سيوجي، رئيس وكالة البحث والإنقاذ، إن أستراليا لم تتلقَّ أي إشارات من الطائرة أيضاً.

وستمثل جهود تحديد موقع الحطام وانتشال الصندوقين الأسودين ثاني أكبر التحديات في أعماق البحار للمحققين الإندونيسيين بعد تحطُّم طائرة إيرباص تابعة لشركة طيران إير آسيا في بحر جاوة في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وبموجب القواعد الدولية، سيقوم المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة تلقائياً بالمساعدة في التحقيق في تحطّم الطائرة، بدعم من مستشارين فنيين من شركة بوينغ وشركة سي.إف.إم إنترناشونال الأميركية الفرنسية لصناعة المحركات.

وقال متحدث باسم بوينغ لـ "رويترز" إن الشركة على دراية بتقارير عن الحادث، وإنها تتابع الأمر عن كثب.

خط سير الطائرة

وأظهر موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة أقلعت في حوالي الساعة 6:20 صباحاً بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تهبط في الساعة 7:20 صباحاً.

وقال إدوارد سيرايت، الرئيس التنفيذي لمجموعة ليون إير: "لا يمكننا تقديم أي تعليق في هذه اللحظة… نحاول جمع كل المعلومات والبيانات".

وأضاف لـ "رويترز" أن مؤتمراً صحافياً سيُعقد في وقت لاحق اليوم الإثنين.

وتظهر بيانات (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 متراً) قبل أن تفقد الارتفاع، ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر في نهاية المطاف

 

 

علامات:
تحميل المزيد