الأمير هاري وميغان يرفضان هديةً من تاجرٍ في تونغا.. لماذا لم يقبلا بالقلادة؟
الأحد, 18 نوفمبر 2018

لماذا رفض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل هديةً من تاجرٍ في تونغا؟

لم يكن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يرغبان في أن يظهرا بمظهرِ الحجودِ أو الإساءة للسُكَّان المحليين. لكن الزوجين الملكيين لم يستطيعا قبول هدية من تاجرٍ في سوقٍ بمملكة تونغا.

وفق ما ذكر موقع Cornwall Live البريطاني، قدَّم البائع لهما الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول 2018 هديةً عبارة عن قلادة على شكل سلحفاة منحوتة من المرجان الأسود، ولكن قالا إنهما لا يمكنهما قبول الهدية لأسبابٍ بيئية.

الأمير هاري وميغان يرفضان هديةً من تاجرٍ في تونغا

وتقول جماعات حماية البيئة إن جمع أو انتزاع المرجان الأسود أو قواقع التريتون الحلزونية أو صدف السلاحف تقع ضمن الأفعال التي تتعارض مع ممارسات الاستدامة البيئية.

وأكَّدَت مصادر ملكية أن دوق ودوقة ساسكس كانا على علم بطبيعة القطعة، ومن ثم رفضا بطريقةٍ مُهذَّبةٍ عرض الهدية من البائع الذي كان يتحدث إليهما.

وأفادت صحيفة Mirror البريطانية بأن قوانين الاستيراد الأسترالية الصارمة لن تسمح لهم بإحضار تلك القطعة معهما حتى وإن رغبا في قبولها.

وقالت سالومي تيسي، التي كانت تقف في أول كشك مرّ به الزوجان في السوق، إن الزوجين كانا مهتمان بمشاهدة قطعة رائعة من المرجان الأسود الذي يشبه الأشجار على الطاولة، بيد أنهما رفضا بأدبٍ قبول قلادة على شكلِ سلحفاة.

وأضافت: «سأل الزوجان عن مصدرها. قدَّمنا القلادة لهما كهديةٍ فأعربا عن إعجابهما بها. لقد أحبَّاها بالفعل، لكنهما لم يأخذاها. أعتقد أنهما أرادا إلقاء نظرة على السوق كله».الأمير هاري وميغان ماركل

وحصل الدوق والدوقة بعد ذلك على عددٍ من الهدايا غير المعتادة أثناء جولتهما. ومن بين الهدايا التي حصلا عليها في بداية جولتهما هدية لطفلهما الأول، وهي عبارة عن دمية كنغارو محشوة لطيفة.

كما حصل الزوجان أيضاً على قبعة أكوبرا الكبيرة، التي حازت على شعبيةٍ بفضل فيلم Crocodile Dundee القديم إنتاج هوليوود عام 1988.

وجلس هاري وميغان على منصةٍ، حيث تسلم هاري قلادة سن الحوت، وهي دليلٌ على الثراء، أثناء أداء مراسم الفاكاسوبو، قبل أن يُقدَّم لهما شراب الكافا، وهو شرابٌ مصنوعٌ من جذور نبات مطحونة ضمن احتفالية الياكونا فاكاتورغا التقليدية.

وحصلت ميغان أيضاً على قلادة من اللؤلؤ كهديةٍ أثناء زيارتهما لرئيس فيجي في اليوم الأول من جولتهما هناك.

جملة عربية تظهر على الورقة التي نستها ميغان ماركل

وقبل يومين، تناولت الصحف البريطانية والعالمية وكذلك مختلف المواقع الإعلامية العربية خبر نسيان ميغان ماركل إزالة سعر فستانها لدى ظهورها على السجادة الحمراء في تونغا مع الأمير هاري.

وبعد انتشار الخبر على الشبكات الاجتماعية، تداول البعض صوراً للورقة الأخرى التي تدلّت من الفستان وهي تنبيه في حال أراد أحد ما أن يعيد القطعة التي اشتراها.

صحيفة Metro البريطانية نشرت على حسابها في تويتر صورتين، تظهر فيهما على الشمال ورقة تنبيه الإعادة التي نستها ميغان متدلية من فستانها الأحمر.

أما على اليمين، فتظهر صورة لشابة نشرت صورة لتنبية «الإعادة» والذي يُظهر بوضوح ما تكتبه الماركة التجارية «Self Portrait» عادة في حال أراد أحدهم أن يعيد ما اشتراه.

في الصور التي التقطت لميغان في تلك اللحظات، كانت ورقة السعر واضحة 444 دولاراً، لكن لم يكن واضحاً جداً ما كان مكتوباً على الورقة الأخرى المتعلقة بإعادة القطعة أو كما تُسمى بالـ Return Label.

لذا فإن الصورة التي نشرتها الصحيفة البريطانية على تويتر أوضحت ما كان مكتوباً بأربع لغات بينها جملة باللغة العربية.

«Returns will only be accepted if this tag remains attached”

«لن يتم قبول عمليات الإرجاع، إلا إذا ظلت هذه العلامة مرفقة».

 

ثم انتقل الزوجان إلى نيوزيلندا، حيث استقبلهما سُكَّان الماوري بتحيةٍ تقليدية.

وأدى الزوجان تحية الهونجي، التي تتلامَس فيها الأنوف والجبهات، مع زعماء قبائل الماوري، فور وصولهما إلى البلاد التي كانت المحطة الأخيرة في جولتهما التي استغرقت 16 يوماً.

وقوبِلَ الأمير هاري وميغان بالاستقبال البوهيري التقليدي، وهو احتفالٌ يشمل الرقص والغناء في ويلينغتون، العاصمة النيوزيلندية.

وشهد الحدث، الذي أقيم في مبنى الحكومة، أعضاء من قوة دفاع نيوزلندا يؤدون رقصة الهاكا أمام الزوجين.

اقتراح تصحيح
قصة التاج الروسي الذي أرادت ميغان ارتداءه في زفافها، والملكة رفضت: «لن تحصلي على كل ما تريدين»!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
لماذا رفض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل هديةً من تاجرٍ في تونغا؟

قصص ذات صلة