بعد انتشار الفيديو.. اعتقال ضابط لبناني أجبر امرأة فقيرة على تقبيل قدم زوجته!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/29 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/29 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
عنصر من الجيش اللبناني/REUTERS

ضجّت وسائل الإعلام في لبنان يومي الجمعة والسبت 27 و28 أكتوبر/تشرين الأول 2018 بواقعة إجبار ضابط في الجيش إمرأة فقيرة على تقبيل قدم زوجته بعد خلاف نشب بين الأخيرتين.

صحيفة الأنباء اللبنانية نشرت الخبر مرفقة إياها بالفيديو المؤلم. أوضحت فيه أن الضابط في الجيش، استدعى المرأة الفقيرة إلى منزله الكائن في مدينة طرابلس شمال لبنان وطلب منها الاعتذار من زوجته وتقبيل قدمها.

ضابط لبناني يجبر امرأة فقيرة على تقبيل قدم زوجته

ولم ينته الموضوع عند هذا الأمر، فقد قامت زوجة الضابط بتوثيق ما حصل بالفيديو.

فتظهر اللقطات الضابط وهو يطلب من المرأة أن تقبّل قدم زوجته، لتؤكد الأخيرة طلبه بأنها هكذا ستحرّم التحدث مع من هم أعلى منها شأناً.

بيان الجيش اللبناني

الفيديو القاسي انتشر بكثافة على الشبكات الاجتماعية، وسط دعوات لمحاسبة العسكري اللبناني وزوجته على ما فعلاه.

وبعد تداول الفيديو، أصدت مديرية الجيش اللبناني صباح الاثنين 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018 قراراً باستدعاء الضابط.

وقالت المديرية في بيان لها: "على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو يظهر سيدتين تقوم إحداهما وهي زوجة أحد العسكريين بإجبار الأخرى على تقبيل قدمها، أوقفت قيادة الجيش العسكري المذكور لاتخاذ التدابير التأديبية اللازمة".

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية محلية، فإن الضابط الذي لم يُكشف عن اسمه هو من بلدة عدوة ويقطن في "المنية" في طرابلس شمال لبنان.

وأوضحت أن زوجة الضابط صورت الحدث ونشرت مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع مكتب التحقيق في فرع استخبارات الشمال لاستدعاء الضابط وزوجته.

ولم يُعرف بعد ما الإجراءات التي قد تتخذها قيادة الجيش اللبناني بحق الضابط ورتبته معاون كما ذكرت بعض وسائل الإعلام اللبنانية.

علامات:
تحميل المزيد