الأرض تبتلع سيدتين في تركيا.. العواصف تسببت في هبوط أسقطهما 3 أمتار

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/26 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/26 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
الأرض تبتلع سيدتين في تركيا

الأرض تبتلع سيدتين في تركيا، انشقت الأرض في إحدى محافظات تركيا، وابتلعت امرأتين بلمح البصر أثناء مرورهما في أحد أحياء مدينة "ديار بكر" بالجنوب، بحسب فيديو كاميرا مراقبة في الشارع.

الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام محلية وجد طريقه سريعاً للانتشار بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروه معجزة، إذ أن السيدتين خرجتا بعد انهيار الأرض بهما مع جروح طفيفة.

وبحسب صحيفة "حرييت" واسعة الانتشار فإن السيدتين هما الدكتورة سوزان كوداي وزميلتها الممرضة أوزلام دويماز، العاملة معها بأحد المراكز الطبية في المدينة.

السيدتان كانتا خارجتين من عملهما

وكانت الدكتورة والممرضة عائدتين من العمل إلى البيت، فتوقفتا برهة لمتابعة حديث وفجأة انهار الرصيف الذي كانا فوقه، فسقطتا إلى هوة وسط غبار من النوع الخانق.

تسارع المارة بعد سقوطهما وانتشلوهما بصعوبة، إذ أنهما سقطتا إلى عمق 3 أمتار تقريباً.

واتضح بعد تحقيقات الشرطة التركية أن الهبوط كان سببه تسربات المطر تحت الرصيف التي أدت بدورها إلى هزة في بناء قديم امتدت أجزاء من أساسه إلى أسفل الرصيف وأن العواصف هي التي تسببت في هذه الهزّة.

الرياح هي السبب في الانخفاض

ويشهد الجنوب التركي والأردن ولبنان عواصف لقي على إثرها 18 طفلاً  مصرعهم في الأردن، في حين لا يزال آخرون بعداد المفقودين، بعد أن جرفتهم السيول في البحر الميت بالأردن.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فقد تمكنت فرق الدفاع من انتشال 18 جثة بينما أصيب 25 شخصاً بجروح، "في حين يتواصل البحث عن آخرين، جرفتهم السيول في البحر الميت مساء الخميس".

وأكدت دائرة الأرصاد الجوية أن الأردن تحت تأثير منخفض جوي، يعتبر أول منخفض لهذا الموسم 2019/2018، وسيمتد تأثيره حتى مساء الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

من جهة أخرى، تم تعليق الدراسة، الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في الفترتين الصباحية والمسائية بعدد من المدارس.

وفي لبنان اشتدت العواصف الرعدية مع سرعة الرياح، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وسقوط لوحات إعلانية وتكسير أغصان أشجار في أماكن متفرقة.

ونشر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لما خلفته العاصفة من آثار على المحال التجارية والمرافق العامة.

تحميل المزيد