فستان الأميرة يوجيني يكشف ن ندبات جراحة قديمة
السبت, 20 أكتوبر 2018

هل تلاحظ شيئاً في فستان الأميرة يوجيني؟ اختارت إظهار عيوب جسدها عمداً، لكن لماذا؟

عربي بوست

أظهر فستان الأميرة يوجيني، حفيدة ملكة بريطانيا، ندبات عملية جراحية قديمة، في الزفاف الملكي الثاني للعائلة البريطانية، الذي أقيم الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول.

فستان الأميرة يوجيني حمل العلامة التجارية اللندنية بيتر بيلوتو، واختارت العروس تصميماً يكشف عن ندبات جراحة أجريت لها في الظهر وهي طفلة.

فستان الأميرة يوجيني يُظهر ندبات قديمة

إذ قال قصر بكنغهام في بيان: «الظهر المكشوف لفستان الأميرة يوجيني كان طلباً خاصاً من الأميرة التي خضعت لجراحة وهي في سن الثانية عشرة، لتصحيح انحراف في العمود الفقري».

ويبدو أن الأميرة يوجيني لا تمانع من إظهار ندبات ظهرها والحديث عنها، إذ تحدَّثت الأميرة قبيل زفافها عن أهمية «إظهار الندبات».

وقالت صراحة إنها خضعت لجراحة وهي طفلة، وإنها ستُري العالم ذلك يوم زفافها، في محاولةٍ منها لإظهار الامتنان لمن اهتموا بها، وكذلك لتشجيع الشباب الذين مرُّوا بتجارب مشابهة.

ونشرت كذلك الأميرة يوجيني في وقت سابق صوراً للأشعة التي خضعت لها أثناء العلاج من تقوّس في العمود الفقري وهي طفلة، وفق BBC.

ترتيب الزفاف الملكي الثاني

قال القصر إن تصميمات مستوحاة من رموز مهمة للعروسين نُسجت على قماش فستان الأميرة يوجيني، المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز.

وشملت التصميمات زهوراً من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنكليزية.

فستان الأميرة يوجيني تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، اللذين أسَّسا العلامة التجارية في عام 2007.

واستعارت يوجيني تاجاً من جدتها الملكة، مزيناً بقطع من الألماس والزمرد، وهو من تصميم دار بوشرون في العام 1919، على غرار تيجان البلاط الإمبراطوري الروسي.

كما ارتدت الأميرة قرطاً من الألماس والزمرد، أهداه لها العريس، وحذاء من الستان مفتوحاً من الأمام، من تصميم شارلوت أوليمبيا.

وسارت الأميرة يوجيني، البالغة من العمر 28 عاماً، في ممشى الكنيسة بقلعة وندسور بفستانها الحريري ذي الذيل الطويل، في الزفاف الملكي الثاني، على جاك بروكسبانك (32 عاماً).

الأميرة يوجيني هي الابنة الصغرى للأمير آندرو، ثالث أبناء الملكة، وزوجته السابقة سارة فيرجسون دوقة يورك، وترتيبها التاسعة في ولاية العرش.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
السر المدهش وراء خاتم الأمير هاري.. لا، ليس خاتم الزواج، بل الآخر في يده اليمنى
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
هل تلاحظ شيئاً في فستان الأميرة يوجيني؟ اختارت إظهار عيوب جسدها عمداً، لكن لماذا؟

قصص ذات صلة