جثة مربوطة بسرير في منتصف طريقٍ عام في السعودية.. والقتيل مخالفٌ لأنظمة الإقامة

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/05 الساعة 17:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/05 الساعة 17:52 بتوقيت غرينتش
Saudi Arabia Abha bed

في حادثة مرعبة وغريبة؛ تداول سعوديون الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول 2018، فيديو تظهر فيه جثة ملفوفة بغطاء ومربوطة بسرير في منصف طريق عام.

وتعود الجثة التي عُثر عليها على بعد 11 كم من مدينة أبها لشخص من مخالفي نظام الحدود، قُتل بطلقات نارية لسلاح رشاش. وبدأت دوريات الأمن بالإبلاغ عن رصد الجثة في الساعة 10:30 من مساء الخميس 4 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

التحريات الأمنية مستمرة

ونقلت صحيفة "سبق" الإلكترونية المحلية عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير زيد بن محمد الدباش، قوله إن القتيل هو شاب في العقد الثالث من عمره.

وأكد الدباش أنه تمّ استكمال إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، ومباشرة التحريات الأمنية للوقوف على ظروفها ومُلابساتها وتحديد المتورطين فيها.

السعوديون بين ساخر وخائف

غرابة الحادثة دفعت السعوديين للتفاعل معها بشكل كبير عبر الشبكات الاجتماعية، فأطلقوا هاشتاغ #جثة_أبها_على_الطريق.

وتفاوتت ردود أفعال المواطنين بين خائف وساخر ومستغرب. ونشر الكثير منهم صورًا ومقاطع فيديو تعبر عن حالته لدى سماع الخبر وأثناء متابعة سير الأحداث.

هنا سننقل لكم بعض النماذج حول هذه التغريدات:

مخالفي نظام الحدود في السعودية

وكانت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق أكدت استمرار حملاتها الميدانية لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، بيّنت الإحصائية ضبط 747 ألف مخالف.

ووفقاً للإحصائيات؛ فقد زاد عدد مخالفي الإقامة على 530 ألفاً، وبلغ عدد مخالفي نظام أمن الحدود أكثر من 64 ألفاً، وزاد عدد مخالفي نظام العمل على 152 ألفاً.

حملة "وطن بلا مخالف"

"وطن بلا مخالف" هي حملة تقوم بها وزارة الداخلية السعودية لضبط المخالفين من الوافدين والمقيمين، أُطلقت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

تستهدف الحملة  التي دشنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كل وافد ليس لديه وثيقة إقامة تثبت هويته، وكل وافد لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل، وكل وافد دخل المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها، إضافة لكل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح.

تحميل المزيد