قناة محلية تطرد مذيعاً سَخِر من مقتل ملكة جمال العراق تارة فارس ووصفها بوصف غير لائق

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/29 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/29 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش

طردت شبكة الإعلام العراقي، حيدر زوير، مقدِّم البرامج في قناة العراقيّة، بسبب استهزائه بحادثة اغتيال ملكة جمال العراق تارة فارس، ووصفها بالعاهرة.

تغريدة لمقدم البرامج حيدر زوير عن ملكة جمال العراق تاره فارس

وأصدر رئيس شبكة الإعلام، مجاهد أبوالهيل، بياناً أعلن فيه طرد زوير من العمل بالقناة، وقال: "نود أن نوضِّح موقفنا الرافض والصريح لاستخدام لغة الإساءة أو القذف أو التشهير، سواء صدرت من أحد العاملين في القناة أو خارج إطارها المؤسساتي".

وأضاف أبوالهيل: "لا يليق بِنَا كأعلاميين أن نركن لتلك اللغة الهابطة في التعبير؛ لأنها لغة يرفضها المنطق المهني ومعايير وأخلاقيات العمل الإعلامي، كما يجدر بِنَا عدم تكفير الآخر، أو المساس بحرياته الشخصية التي كفلها له الدستور".

وأوضح رئيس شبكة الإعلام العراقي أنهم يرفضون كلَّ خطاب يخرج عن الأدب، ولا يستند إلى احترام الآخر، مؤكداً أنهم سيتخذون الإجراءات الرادعة لتلك المخالفات التي تصدر من العاملين في شبكة الإعلام العراقي.

مقدم البرامج العراقي حيدر زوير

ملكة جمال العراق تاره فارس

وضجَّت وسائل الإعلام العربية والعالمية، الجمعة 28 سبتمبر/أيلول 2018، بخبر مقتل ملكة جمال العراق تارة فارس.

عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاماً، قضت بعد تعرُّضها لإطلاق رصاصٍ داخل سيارتها في العاصمة بغداد، مساء الخميس 27 سبتمبر/أيلول، بعد يوم من اختيارها كواحدة من نجوم شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد.

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فقد حُملت الفتاة إلى مستشفى الشيخ زايد في بغداد، حيث أشارت التقارير الطبية إلى أنها 3 رصاصات على الأقل استقرت في جسدها.

وتشتهر تارة فارس -التي تحمل الجنسية النيوزيلاندية أيضاً- بمسابقات الجمال، إذ شاركت في مسابقتي ملكة جمال بغداد، وملكة جمال العراق التي فازت بها في العام 2015.

وعاشت تارة فارس في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، لكنها انتقلت إلى بغداد مؤخراً مع تقدمها في مسيرتها المهنية، إذ تحظى بمتابعة 2.7 مليون شخص على إنستغرام، إضافة إلى أنها تنشر مدونات مُصوَّرة على قناتها بموقع يوتيوب.

ونُشِرَت صورةٌ على حسابها بعد وفاتها، تُظهِرها بأجنحة ملائكة من نور، وكُتِبَ عليها بالإنكليزية والعربية "نامي جيداً أيتها الأميرة، سوف نشتاق لكِ". ولم يتضح مَن الشخص الذي نشر هذه الصورة.

View this post on Instagram

Angel 👼i lose my wings

A post shared by Tara Fares | تاره فارس (@its.tarafares) on

وتشير التكهنات إلى أن ملكة جمال العراق تارة فارس قُتلت؛ لأنها اعتُبرت شخصية مثيرة للجدل في البلاد، بسبب أزيائها الجريئة، حيث أشار موقع Bas News إلى أنها تعرَّضَت لتهديداتٍ مُتكرِّرة جعلتها تنتقل إلى أربيل.

يأتي مقتل ملكة جمال العراق تارة فارس، ضمن سلسلة من حوادث القتل التي تتعرَّض فيها النساء لإطلاق نار أو الموت في ظروفٍ غامضة.

علامات:
تحميل المزيد