«أوبر» تجري محادثات لشراء منافستها «كريم» مقابل 2.5 مليار دولار

قالت وكالة بلومبرغ للأنباء، إن شركة «أوبر تكنولوجيز» لخدمات نقل الركاب تجري محادثات لشراء منافِستها «كريم نتوركس» التي تتخذ من دبي مقراً لها، مقابل نحو مليارين إلى 2.5 مليار دولار.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/19 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/19 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش

قالت وكالة بلومبرغ للأنباء، إن شركة "أوبر تكنولوجيز" لخدمات نقل الركاب تجري محادثات لشراء منافِستها "كريم نتوركس" التي تتخذ من دبي مقراً لها، مقابل نحو مليارين إلى 2.5 مليار دولار.

وذكرت الوكالة أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد، وقد تقرر الشركتان عدم المضي قدماً في هذه الصفقة.

وكانت بلومبرغ قالت في السابق، إن أوبر وكريم أجرتا محادثات أولية، في يوليو/تموز 2018، لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط، أملاً في إيجاد حل للمنافسة المكلفة في المنطقة. لكن كريم امتنعت عن التعليق، بينما لم تستجب أوبر على الفور لطلب بالتعقيب.

وتتطلع أوبر، التي تتجه لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السنة القادمة، إلى سبل جديدة للنمو، في الوقت الذي تخوض فيه منافسة شرسة في نشاطها الأساسي بخدمات نقل الركاب.

فيما تعكف الشركة على تقديم خدمات مثل توصيل الطعام والشحن، واستحوذت في أبريل/نيسان 2018، على "جامب بايكس" للدراجات الكهربائية، لتوفر للركاب الأميركيين وسيلة بديلة للسيارات.

وفتحت مجموعة "سوفت بنك" التي تملك حصة الأغلبية في أوبر، المجال أمام إمكانية دمج الشركة مع أصول أخرى لخدمات نقل الركاب، تملكها المجموعة اليابانية في أرجاء آسيا. وتحوز "سوفت بنك" حصصاً في شركة جراب، ومقرها سنغافورة، وفي شركة أولا الهندية.

وفي وقت ضخ الاستثمار، قالت "سوفت بنك" إنها تريد أن تركز أوبر على النمو في الولايات المتحدة وأوروبا وأميركا اللاتينية وأستراليا، وليس آسيا التي تأتي بين المناطق الأكثر تكلفة وتنافسية لشركة خدمات نقل الركاب، بحسب ما قاله مصدر لوكالة أنباء رويترز.

علامات:
تحميل المزيد