كشف لغز موت الطفل السعودي.. حاول البحث عن مخرج لساعات دون جدوى.. وعناد إدارة المستشفى تسبب في وقوع المأساة
الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

كشف لغز موت الطفل السعودي.. حاول البحث عن مخرج لساعات دون جدوى.. وعناد إدارة المستشفى تسبب في وقوع المأساة

توضحت أسباب وفاة الطفل ريان الذي لقي مصرعه وعثر على جثمانه على سطح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في مدينة الخبر السعودية.

ورافق الطفل البالغ من العمر 5 أعوام والدته لزيارة جدته في المستشفى، قبل أن يختفي تماماً عن الأعين، ما استدعى البحث عنه دون جدوى، لتعيش الأسرة في أوقات عصيبة لـ 4 ساعات، وتطلب من إدارة المستشفى الاستعانة بكاميرات المراقبة، الأمر الذي واجهته الإدارة بالرفض لساعات.

وبعد العثور على جثة ريان، فتحت السلطات تحقيقاً  في الحادث للبحث عمّا إذا كان وراء موته جناية.

إدارة المستشفى تقاعست

موقع «العربية.نت» نقل تصريحات عن عم الطفل أحمد الصعيب اتهم فيها إدارة مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالتقاعس، مشيراً إلى أن الإدارة رفضت الاستعانة بكاميرات المراقبة للمساعدة في العثور على الطفل، ثم جاءت إدارة أخرى أكثر تجاوباً واهتماماً بعد انتهاء موعد دوام الأولى.

وتابع، «الإدارة التي جاءت بعد الساعة 12 ليلاً، راجعت ما سجلته كاميرات المراقبة خلال فترة فقدان الطفل، ليشاهد أحد أفراد الحراسة الأمنية الطفل وهو يركض في سطح المستشفى، ليعثر بعد ذلك على ريان ملقى على أرضية السطح وهو يعاني كدمات في جسده، ولم تفلح محاولات إنعاشه ليفارق الحياة».

استخدم المصعد في الدخول إلى سلم الطوارئ

وكان الطفل ترك والدته ليتجول في المستشفى، ودخل إلى المصعد، ثم خرج منه إلى ممر الطوارئ ولكن الباب أغلق من خلفه.

وقاد سلم الطوارئ الطفل إلى السطح الذي فشل في الرجوع إلى حيث أتى، وظل محبوساً لمدة 7 ساعات في السطح.

وأوضحت الكاميرات طريقة الوفاة، بعد أن تجول الطفل في السطح، ثم صعد إلى غرفة في أعلى السطح وحاول النزول منها فسقط من ارتفاع عالٍ.

ونقل والد ريان قصة حادثة ابنه فقال إنه ذهب لزيارة جدته في المستشفى، وفجأة اتصلت به زوجته لتخبره أنها فقدته بعدما خرج مسرعاً من الغرفة حين علم باقتراب موعد وصول والده.

ودخل الطفل إلى المصعد ومن ثم إلى مخارج الطوارئ، وكان كلما دخل من بوابة أُغلقت خلفه، فهذه المخارج لا يمكن فتحها أو العودة منها، إلى أن وصل إلى السطح، ورصدت الكاميرات محاولاته في العودة إلى المكان الذي دخل إليه، وصعد 4 أدوار، وبعد أن صعد إلى السطح ظهر الطفل في الكاميرات وهو يتحرك ثم صعد إلى الدرج الذي سقط منه

كان في شدة الهلع والخوف  

والد ريان قال إنه طفلٌ ذكي وحاول الوصول إلى مخرج لكن دون جدوى، وأنه رفع قضية للطب الشرعي بعد وجود كدمات لسقوطه.

واتهم متابعون على تويتر إدارة المستشفى بأنها تقاعست في إيجاد الطفل، مناشدين الحكومة باتخاذ إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحالات، معربين عن غضبهم من أن يمكث طفل لمدة 4 ساعات دون العثور عليه لأن الإدارة لم تفتح الكاميرات.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كشف لغز موت الطفل السعودي.. حاول البحث عن مخرج لساعات دون جدوى.. وعناد إدارة المستشفى تسبب في وقوع المأساة