وزيرة الهجرة المصرية تهنئ صيادَين حصلا على الجنسية اليونانية لإنقاذهما ضحايا «حرائق أتيكا»

هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، الصيادين المصريين عماد الخميسى إبراهيم ومحمود السيد موسى، اللذين قام رئيس الوزراء اليونانى بتكريمهما بحصولهما على الجنسية اليونانية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/07 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/07 الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش

هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، الصيادين المصريين عماد الخميسى إبراهيم ومحمود السيد موسى، اللذين قام رئيس الوزراء اليونانى بتكريمهما بحصولهما على الجنسية اليونانية.

وقالت وزيرة الهجرة المصرية في رسالتها للصيادين: "كنتم خير سفراء لوطنكم مصر وأظهرتم المعدن الحقيقى للشجاعة والمروءة والبطولة والإنسانية فاستحققتم التقدير والتكريم"، وأردفت وزيرة الهجرة أنها ستستقبل الصيادين لتكريمهم  فور عودتهما لمصر.

وحسب بوابة "الأهرام" المصرية، فقد قدم تيرنيس كويك، نائب وزير الخارجية اليونانى، الشكر لوزيرة الهجرة المصرية على ما قام به الصيادان المصريان من عمليات إنقاذ لمواطني بلاده خلال الحرائق المأساوية بمنطقة أتيكا باليونان.

كما أبلغها بقرار رئيس الوزراء اليوناني تكريم الصيادين بمنحهما الجنسية اليونانية.

وقد أجرى التليفزيون اليوناني عدة لقاءات مع الصيادين المصريين للحديث عن إنقاذهما مواطنين يونانيين من الحرائق، رغم الظروف القاسية في البحر وفي أثناء عودة مراكب الصيد من عملها.

وحكى الصيادان كيف اقتربا من المدينة المحترقة لإنقاذ المواطنين، والصعوبات التي واجهاها بسبب الدخان الذي حجب الرؤية، وإصرارهما على إنقاذ الهاربين من الحرائق. 

يذكر أن الصيادين المصريين أنقذا 70 شخصاً من أطفال ورجال ونساء أثناء الحريق الهائل الذي وقع في أواخر يوليو/تموز الماضي بإحدى مدن اليونان، والذي التهم حوالي 90% من المدينة من منازل وسيارات وأفراد، وأسفر عما يقرب من 120 ضحية، وفق إحصاءات التليفزيون اليوناني. ويظهر الفيديو التالي محاولات الصياديين لإنقاذ المواطنين.

Geplaatst door Mahmod Mesafer op Maandag 23 juli 2018

كان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، قد أعلن الجمعة 27 يوليو/تموز 2018، أنه يتحمل "المسؤولية السياسية" عن أعنف حرائق غابات في تاريخ اليونان، بعدما دار جدل حاد حول الجهة التي يجب أن تقع على عاتقها مسؤولية تلك المأساة. في الوقت الذي تعيش فيها دول أوروبا على وقع حرائق متفرقة، بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

وكانت المعارضة اليونانية اتهمت في وقت سابق، الحكومة بأنها ترفض تحمُّل المسؤولية على الرغم من إعلانها أن "أعمالاً إجرامية" قد تكون تسببت في اندلاع الحرائق بشرقي أثينا والتي أسفرت عن مقتل 87 شخصاً على الأقل.


اقرأ أيضاً..

مسؤول يوناني يكشف "سراً خطيراً" بخصوص الحرائق التي أودت بحياة 87 شخصاً.. وأوروبا تحت رحمة "الحرارة"

الحرائق تجتاح محيط العاصمة اليونانية، والنيران تقتل 50 شخصاً بعد أن حاصرتهم.. أثينا تطلب النجدة بسبب موجة حر شديدة (صور)

علامات:
تحميل المزيد