في الفندق الذي توفي فيه الزوجان البريطانيان بمصر.. كيف كانت نتائج فحوصات الغذاء والنظافة؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/06 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/06 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش

كشفت نتائج الفحوصات عن مستوياتٍ عاليةٍ من بكتيريا الإيكولاي (الإشريكية القولونية) والبكتيريا العنقودية، في الفندق الذي توفي فيه سائحان بريطانيان.

وكانت شركة توماس كوك للسياحة، وفق صحيفة The Telegraphالبريطانية، قد أمرت بإجراء فحص للغذاء والنظافة في فندق Steigenberger Aqua Hotel في الغردقة، الواقعة على البحر الأحمر.

وقد لقي جون كوبر وسوزان كوبر، من بلدة بيرنلي بمقاطعة لانكشاير الإنكليزية، حتفهما في الفندق، في 21 أغسطس/آب الماضي. ولم تُعرَف نتائج فحوصات ما بعد الوفاة حتى الآن.

وقالت الشركة في بيانٍ لها، إنَّ الفحوصات على معايير الطعام والنظافة قد حدَّدَت مستوياتٍ عالية من بكتيريا الإشريكية القولونية والبكتيريا العنقودية.

ولكن بحسب الشركة فإنَّ الخبراء المستقلين الذين أجروا هذا التحقيق، والخبير الطبي على حدٍّ سواء "لا يعتقدون أنَّ هذه النتائج تُسلِّط أي ضوءٍ على سبب وفاة جون وسوزان كوبر، الذي لا يزال مجهولاً حتى الآن".

وقد أُجرِيَت هذه الفحوصات في الفندق، لكن ليس في غرفة نوم السيد والسيدة كوبر، إذ لا تزال الغرفة تحت سيطرة السلطات المصرية.

وجاءت نتيجة فحوص جودة الهواء والمياه "سليمة"، ولم يكن ثمة دليل على وجود أول أكسيد الكربون في محيط الغرفة، وكانت مستويات ثاني أكسيد الكربون طبيعية. وعُثِرَ على كميةٍ نموذجية من الكلور في حمامات السباحة، في الوقت الذي لم تكشف فيه اختبارات الطعام والنظافة عن وجود بكتيريا الشيغيلا أو الليستيريا أو السالمونيلا.

وقد مات الزوجان في غضون ساعات، بينما كانا يقيمان مع ابنتهما كيلي أورميرود.

واتخذت شركة السفر قراراً بإخلاء عملائها المتبقين من هذا المنتجع في البحر الأحمر "كإجراءٍ احترازي" بعد وفاة الزوجين.

ويصرُّ المسؤولون المحليون على أنَّ الزوجين ماتا لأسبابٍ طبيعية. لكنَّ الشركة قالت إنَّ الفندق قد أُخلِيَ بعد تلقيه تقارير عن "ارتفاع مستوى المرض بين النزلاء".

وقالت شركة توماس كوك، إنه أصبح من الواضح الآن أنَّ "شيئاً ما لم يكن على ما يرام" الشهر الماضي في الفندق، مضيفةً أنَّ "المعايير قد تراجعت" عمَّا هو مُتوقَّع من شركاء عطلاتهم.

وقال بيتر فانكهاوسر، المدير التنفيذي لشركة توماس كوك: "إنَّ الفحوصات التي أمرت بها شركة توماس كوك وأعلنت نتائجها أمس الأربعاء، 5 أغسطس/آب، تُظهِر أنَّ النظافة في فندق Steigenberger Magic Hotel خلال شهر أغسطس/آب، لم تستوف المعايير المُتوقَّعة. إنني شديد الأسف لجميع العملاء الذين أصيبوا بالمرض خلال عطلة مع توماس كوك في هذا الفندق".

وأضاف المدير: "إنَّ هذه النتائج، وإن لم تؤد إلى إثبات سبب الوفاة المأساوية لجون وسوزان كوبر، فإنها قد دفعتنا إلى تكريس المزيد من الموارد للتعامل مع معايير النظافة في هذه الفنادق التي نشهد فيها مستوياتٍ من المرض أعلى من المعدل المتوسط".

ـــــــــــ

اقرأ أيضاً

ابنة السائحين البريطانيين اللذين توفيا داخل فندق في مصر تُدلي بتصريحات جديدة

علامات:
تحميل المزيد