كيت ميدلتون أم ميغان ماركل؟ الدوقة القديمة تفوز بلقب «العضوة الملكية الأكثر تأثيراً»

وقد أثر نمط ملابس الحمل التي ارتدتها أثناء حملها بالأمير لويس على زيادة عمليات البحث على موقع eBay أكثر من أي عضو ملكي آخر على مدار العام الماضي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/04 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
كيت ميدلتون وميغان ماركل

تُوّجت دوقة كامبريدج بلقب أكثر شخصية ملكية تأثيراً لهذا العام. وكان لكيت، على عكس العضوة الملكية الجديدة دوقة ساسكس، أكبر تأثير على عادات التسوق، وفقاً لتقرير التجزئة السنوي في المملكة المتحدة الذي أعده موقع eBay.

وقد أثر نمط ملابس الحمل التي ارتدتها أثناء حملها بالأمير لويس على زيادة عمليات البحث على موقع eBay أكثر من أي عضو ملكي آخر على مدار العام الماضي.

وقد ارتفعت عمليات البحث عن معاطف الحمل المصممة بأكثر من 3 أضعاف في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017، وذلك عندما كانت كيت تنتظر قدوم طفلها الثالث.

وفي أبريل/نيسان 2018، تضاعفت عمليات البحث عن المصممة جيني باكهام بأكثر من مرتين عندما ظهرت كيت خارج جناح ليندو في مستشفى سانت ماري بفستان أحمر من توقيع باكهام، وذلك في أول ظهور للأمير لويس.

وعلى مدار العام، شهدت أزياء كيت المفضلة من تصميم جيني باكهام وألكسندر ماكوين وسيرافين زيادة بنسبة 20٪ في عمليات البحث عنها مقارنةً بالعام الماضي، مع ما يصل إلى 43 عملية بحث كل ساعة، وفق صحيفة Daily Mail البريطانية.

فيما حلت ميغان في المرتبة الثانية. وبلغت قوة تأثيرها على الموضة ذروتها في حفل زفافها في شهر مايو/أيار 2018، عندما أدى ثوب جيفنشي الذي ارتدته في حفل زواجها من الأمير هاري إلى زيادة بأكثر من 60٪ في عمليات البحث عن المصمم على موقع ebay، لتصل إلى 55 عملية بحث في الساعة.

كما ضاعف فستان حفل الاستقبال برقبة الهالتر للنجمة السابقة لمسلسل Suits، من تصميم النجمة ستيلا مكارتني، عمليات البحث عن العلامة التجارية. بينما حظي فستان كارولينا هيريرا ذا اللون الوردي الجليدي الذي ارتدته الدوقة في فعاليات Trooping the Colour في يونيو/حزيران الماضي بشعبية كبيرة حيث تضاعفت عمليات البحث عن المصممة.

هذا، وقال روب هاتلر، نائب رئيس ebay في المملكة المتحدة: "على الرغم من أن ميغان كانت محور صفحات الموضة هذا العام بشكل واضح، فإن أسلوب كيت المميز مثّل منذ فترة طويلة مصدر اهتمام المتسوقين على موقع eBay منذ حفل زفافها في عام 2011".

وأضاف هاتلر: "نشهد دائماً زيادة في عمليات البحث بالتزامن مع الأحداث الملكية البارزة. وكان 2018 عاماً ممتعاً للشركات الصغيرة على موقع eBay، مع ولادة كل من الأمير لويس وزواج ميغان ماركل بالأمير هاري، وهي أحداث أدت إلى زيادة عمليات الشراء في البلاد".

وقد حلت الأميرة شارلوت، التي احتلت المركز الأول في عام 2017، في المرتبة الثالثة، حيث أدى تاج الوردة الذي ارتدته كوصيفة للعروس في حفل زفاف ميغان وهاري، إلى زيادة عمليات البحث عن منتجات مماثلة على eBay.co.uk بنسبة 60%.

كما سُجل ارتفاع بنسبة 40% تقريباً في عمليات البحث عن فساتين بنقشة الأزهار بعد أن ارتدت فستاناً بهذه المواصفات أثناء حضورها لعبة البولو في يونيو/حزيران.

أما الأخ الأكبر لشارلوت، الأمير جورج البالغ من العمر 5 سنوات، فقد جاء في المرتبة الرابعة، حيث كانت قمصانه بياقات "بيتر بان" محور أبرز عمليات البحث طوال العام. وبعد ظهوره على شرفة قصر باكنغهام في يونيو/حزيران الماضي، سجلت زيادة بنسبة 30% في عمليات البحث عن ملابس مماثلة على موقع eBay.

لكن جورج تفوق على شقيقته في القطع التذكارية. فقد أدى إصدار عملة معدنية خاصة به في عيد ميلاده الخامس في يوليو/تموز إلى تصدره قوائم البحث على موقع eBay، مع وجود أكثر من 4300 منتج على صلة بالأمير جورج، مقارنة بحوالي 1700 منتج على صلة بالأميرة شارلوت على نفس الموقع.

كما كان للملكة أيضاً نصيب ضمن ترتيب أبرز 5 شخصيات ملكية تأثيراً، حيث إنه وفقاً لموقع ebay، أسهم الاهتمام الإعلامي بالمغزى من وراء اختياراتها للبروش في إعادة إحياء هذه القطعة التقليدية من المجوهرات في 2018. وبلغت مبيعات البروش 16 قطعة في الدقيقة على الموقع، مع زيادة بنسبة 20٪ تقريباً في عمليات البحث في شهر فبراير/شباط.

وقد غابت عن هذا الترتيب هذا العام، الأميرتان بياتريس ويوجيني، اللتان ارتدتا قبعات متواضعة في الزفاف الملكي. وقال موقع ebay إن القبعة المستديرة ذات اللون الأزرق الشاحب من تصميم فيونا غراهام التي ارتدتها يوجيني، وعصابة الرأس للمصمم ستيفن جونز التي ارتدتها بياتريس، لم تسببا ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات البحث أو المبيعات.


اقرأ أيضاً..

لن تنجب ميغان ماركل الآن.. السبب منطقي، تماماً كما فعلت كيت ميدلتون والأمير ويليام

إليك الخدعة البسيطة التي تستخدمها كيت ميدلتون لتجنب انزلاق كعبها العالي

هل لاحظت أن صور الأمير جورج والأميرة شارلوت ليست دائماً باحترافية صور والديهما؟ هذا لأن كيت ميدلتون تلتقطها بنفسها لسبب مقنع

تحميل المزيد