زوار باكنغهام قوبلوا بمفاجأة أمرت بها الملكة إليزابيث.. هكذا كرّمت الراحلة “أريثا فرانكلين” في القصر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/02 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/02 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش

قُوبل زوار قصر باكنغهام، الذين قدموا لمشاهدة مراسم تغيير الحرس الملكي الشهيرة، الجمعة 31 أغسطس/آب 2018، بمفاجأة مثيرة للاهتمام أمرت بها الملكة إليزابيث.

وعمدت إليزابيث الثانية إلى رفع تاجها تكريماً لملكة السول، أثناء عزف الحرس لأغنية أريثا فرانكلين "Respect".

وقامت فرقة الحرس الويلزي بعزف ألحان أغنية فرانكلين التي صدرت سنة 1967 في فناء القصر، قبل احتشاد السياح المعتاد خلال شهر أغسطس/آب.

ووفق ما ذكرت صحيفة Washington Post الأميركية، يمثل هذا لفتة نبيلة من جانب الملكة.

وأصدر الجيش البريطاني بياناً قال فيه إن "فرقة الحرس الويلزي تشتهر عالمياً بتنوعها الموسيقي وأدائها المهني والاحترافي".

وأضاف: "عملت الفرقة هذا الصباح على تقديم التحية لأيقونة موسيقية أخرى كان لها تأثير كبير على الموسيقى التي نقدمها، فضلاً عن إلهام الموسيقيين الآخرين".

ووصف متحدث رسمي في الجيش البريطاني الأغنية بأنها: "إعلان من امرأة واثقة وقوية كانت تعلم أنها امتلكت كل شيء".

وكانت جنازة أريثا فرانكلين تُقام في مدينة ديترويت، على بعد 3748 ميلاً، في الوقت الذي كانت تنعقد فيه مراسم تغيير الحرس الملكي.

وتوفيت ملكة موسيقى السول، أريثا فرانكلين، يوم 16 أغسطس/آب الماضي، عن عمر يناهز 76 سنة، وذلك بعد إصابتها بسرطان البنكرياس.

وفي جنازة ضخمة أقيمت الجمعة بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية، ودّع محبو وعشاق أسطورة موسيقى السول أريثا فرانلكين.

وحضر الجنازة فنانون وسياسيون ومحبو فرانلكين من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وكذلك الملحن الشهير ستيفي ووندر وأريانا غراندي وشاكا خان وشخصيات أخرى.

 وقالت صحيفة Daily Mail البريطانية إن "قصر باكنغهام لَطالما اعتمد مراسم تغيير الحرس الملكي فرصة، حتى يشير ويذكر بالأحداث العالمية

. وعلى سبيل المثال، في اليوم الذي تلى الهجمات في 11 سبتمبر/أيلول 2001، في مدينة نيويورك والعاصمة، تم عزف النشيد الأميركي الرسمي خلال الحفل البريطاني".


إقرأ أيضاً..

غنّى لثوانٍ وجُنّ جنون الحاضرين.. كيف تقمّص الأمير هاري دور جدّه الأكبر جورج في مسرحية هاملتون؟ (فيديو)

الرسائل السرية بين ديانا ودودي الفايد تُظهر أن الأميرة وجدت "السعادة" قبل التعرض لحادث الموت المأساوي

إذا حرّكت خاتمها فهذه رسالة، وإذا وضعت حقيبتها على الأرض فهي إشارة.. 6 طرق ترسل بها الملكة إليزابيث رسائل سرية إلى موظفيها

 

تحميل المزيد