كرة عملاقة تسحق متسابقاً لم يتبع الإرشادات.. اللعبة التي حلّت مكان «الثيران الخطرة» أكثر أماناً

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش

يعاني رجل يبلغ من العمر 29 عاماً، إصابة خطيرة في الرأس بعد أن سحقته كرة ضخمة تزن 250 كيلوغراماً، والتي استخدمها منظمو مهرجان إسباني كلعبة بديلة عن الثيران الخطرة داخل الحلبة.

اعتبرت مقاطعة ماتاإلبينو في العاصمة الإسبانية مدريد من أن الكرة العملاقة أكثر أمناً وأكثر ملاءمة من الثيران، وفق ما جاء في صحيفة Th dailymail.

لكن ومع كل التوقعات والجهود، جاءت النتائج عكسية يوم الأحد 26 أغسطس/آب 2018، عندما أصيب أحد المتسابقين بالكرة الهابطة في أثناء هرولته نحو أسفل التل وارتطامها بها.  

وتم نقل الشاب عن طريق مروحية إلى المشفى مباشرة، كما أُصيب رجل آخر أيضاً في أثناء الاحتفال.

ورغم أن الكرة العملاقة كانت مصنوعة من البوليستيرين، فإنها كبيرة جداً لدرجة أنها تزن 250 كغم، بقدر ما تزن بعض الثيران الصغيرة.

وقال العمدة المحلي خافيير دي لوس نييتوس، إن الكرة ضربت السياج قبل اصطدامها بالرجل؛ لذلك كان التأثير أقل حدةً مما كان يمكن أن يكون عليه.

ومع ذلك، قال المسؤولون المحليون إنهم سينظرون مرة أخرى إلى الأمن كمسألة مُلحة.

وقال المنظمون إن عدّاء الكرة يجب أن يظل دائماً على علم بالاتجاه الذي تسير فيه الكرة، وإذا بدأت في الاتجاه نحوهم، فينبغي لهم رمي أنفسهم على الأرض.

وقال المجلس البلدي إن المهرجان كان قادراً على الاستمرار في حين كان المسعفون المتمركزون بالحدث يعالجون المصاب بسرعة في مكان الحادث.

علامات:
تحميل المزيد