شيءٌ ما بالغرفة تسبب في قتلهما! محافظ البحر الأحمر يتراجع عن روايته، ويكشف سبب وفاة الزوجين البريطانيين بفندق في مصر

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش

أكد المحافظ المسؤول عن المنطقة التي يقع بها المنتجع السياحي الذي لقي سائحان بريطانيان حتفهما فيه فجأة الأسبوع الماضي، وجود رائحةٍ غير عادية في غرفتهما بالفندق، مُضيفاً أنَّ هناك مخاوف بشأن وجود عطل ما في نظام التهوية أسهم في وفاتهما، بحسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وقال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، للصحافيين في مدينة الغردقة: "كانت هناك رائحةٌ غريبة في الغرفة" التي مرض فيها جون كوبر (69 عاماً) وزوجته سوزان (63 عاماً)، فجأة، مساء الإثنين 20 أغسطس/آب 2018. وقال إنَّ الغرفة الموجودة في فندق Steigenberger Aqua Magic أُغلقت بينما تفحص لجنة خبراء متخصصين نظامي التهوية وتكييف الهواء.

وقالت كيلي أوميرود، ابنة الزوجين كوبر والتي كانت برفقة والديها خلال الإجازة، الأحد 26 أغسطس/آب 2018، إنَّه "كان هناك شيءٌ ما في الغرفة تسبب في قتلهما بالفعل"، وإنَّهما ربما استنشقا شيئاً سمَّمهما.

شهادة نزلاء

وذكر عدة نزلاء في  الفندق، كانوا يقيمون بالمنتجع في وقت إقامة الزوجين كوبر نفسه، أنَّهم عانوا مشكلات في الأمعاء، وعبَّروا عن شكواهم من تقديم الفندق سمكاً ودجاجاً نيئاً، ومشروبات في أكواب متسخة! لكنَّ كيلي قالت إنَّ الزوجين كوبر لم يعانيا اضطراباتٍ في المعدة.

وأبلغ نزيلٌ واحد آخر على الأقل عن تعرُّضه لمشكلات في الرئة. وقالت أليسون كوب، من مدينة برمنغهام البريطانية، إنَّ أحد الأشخاص في المجموعة المصاحبة لها عانى صداعاً وصعوبة في التنفس ووجود مياه بالرئة، وقال طبيبٌ بريطاني عن هذه الأعراض إنَّها تتوافق مع مرض حمى الفيلق.

وقال المحافظ إنَّ 23 نزيلاً قصدوا عيادة الفندق الأسبوع الماضي، واشتكى العديد منهم من آلامٍ في المعدة وإجهاد، وهو ما عزاه إلى تغيُّر نظامهم الغذائي والتعرض لأشعة الشمس وابتلاع مياه البحر.

وتحرص السلطات المصرية على تصوير وفاة الزوجين كوبر على أنَّها حادثةٌ عادية، وتأكيد أمن وسلامة منتجع البحر الأحمر. وعانى قطاع السياحة في مصر من سلسلة انتكاسات بسبب الإرهاب، وضمن ذلك وقف رحلات الطيران القادمة من روسيا عام 2015، في أعقاب تفجير طائرة فوق شبه جزيرة سيناء كانت متجهة إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية؛ وهو ما أسفر عن قتل جميع من كانوا على متنها، والبالغ عددهم 224 شخصاً.

تصريح المحافظ السابق

كان محافظ البحر الأحمر قد وصف في بيانٍ صحافي في البداية، وفاة الزوجين كوبر بأنَّها "حالة وفاة عادية لرجلٍ إنكليزي مُسنّ وزوجته في مدينة الغردقة".

وذكر البيان أنَّ جون كوبر، الذي تُوفي في غرفته بالفندق، عانى "توقفاً مفاجئاً في عضلة القلب، وفشلاً في وظائف التنفس". وتوفيت سوزان كوبر بعد وفاة زوجها بـ6 ساعات في مستشفى "الأصيل". وفقدت سوزان وعيها، وحدَّدت محافظة البحر الأحمر أنَّ سبب الوفاة هو "توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أي شبهة جنائية نحو ذلك".

وقالت شركة Thomas Cook، وهي شركة سياحية بريطانية كان لديها 300 عميل في ذلك الفندق، إنَّها تنتظر نتائج الفحص الذي أجرته على الطعام والمياه ونظام التهوية بالفندق، وهو ما قد يستغرق أكثر من أسبوع. لكنَّ محققي الشركة لم يتمكنوا من الدخول إلى غرفة عائلة كوبر حتى الآن.

عاد نحو نصف عملاء شركة السياحة البريطانية المقيمين بالفندق إلى بلادهم، في حين حجز العملاء المتبقون غرفاً في فنادق أخرى بمنتجع البحر الأحمر.

 


اقرأ أيضاً

 

ابنة السائحين البريطانيين اللذين توفيا داخل فندق في مصر تُدلي بتصريحات جديدة

علامات:
تحميل المزيد