انتحار حاج عراقي في الحرم المكي.. ألقى بنفسه في «صحن الطواف» ليموت ويصيب حجاجاً آخرين

انتحر حاج عراقي من سطح الحرم؛ ليسقط بصحن الطواف ويموت متأثراً بسقوطه، فيما أحدث إصابة باثنين من الحجاج أثناء طوافهما بالحرم المكي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 15:35 بتوقيت غرينتش
Muslim pilgrims circle the Kaaba and pray at the Grand mosque during the annual haj pilgrimage in the holy city of Mecca, Saudi Arabia August 14, 2018. Picture taken August 14, 2018.REUTERS/Zohra Bensemra

انتحر حاج عراقي من سطح الحرم؛ ليسقط بصحن الطواف ويموت متأثراً بسقوطه، فيما أحدث إصابة باثنين من الحجاج أثناء طوافهما بالحرم المكي.

وقالت صحيفة "عاجل" السعودية إن الحاج ألقى بنفسه من سطح الحرم (من جهة القبب لتوسعة الملك فهد)، وسقط بصحن الطواف، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة 24 أغسطس/آب 2018.

وجرت محاولة إنقاذ حياة الحاج، إلا أنه توفي متأثراً بسقوطه، بينما تم نقل المصابين الاثنين إلى طوارئ مستشفى أجياد العام.

وأكدت الصحيفة السعودية أن الحاج عراقي الجنسية، ويدعى حسين الحيدي، وفي العقد الخامس من عمره.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم بعثة الحج العراقية حسن فهد الكناني، إن الحاج المتوفى من مواليد عام 1975 ومن سكان بغداد.

وأضاف أن حجاج عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر أوضحوا أنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر، وفق ما نقلت صحيفة "تواصل" الإلكترونية السعودية.

فيما لا تزال الجهات الأمنية تباشر التحقيقات، وقد تسلمت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام ملف القضية لمخفر شرطة الحرم؛ لاستكمال كل الإجراءات.


اقرأ أيضاً..

يخدم الحجاج وهو صائم "يوم عرفة" فباغتته أزمة قلبية.. وفاة رجل أمن في الحرم المكي

تحميل المزيد