جريمة مفجعة في المغرب.. اختطفوا طفلة لشهرين واغتصبوها ووشموا على جسدها رسومات خادشة

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/23 الساعة 12:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/23 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في المغرب، عن أن 10 مجرمين خطفوا فتاة قاصراً من بين أولاد يلعبون في منطقة عياد، وقاموا باغتصابها طيلة شهرين، قبل أن تتمكن الشرطة المغربية والأمن من القبض عليهم.

وصرح يوسف عدناني عضو الجمعية، عن جريمة الاغتصاب التي وقعت  في مدينة الفقيه بن صالح بمنطقة أولاد عياد ونقل عنه موقع "هيسبريس" المغربي، أن الخاطفين المتراوحة أعمارهم بين 18 و27 عاماً، قاموا بتشويه جسد المخطوفة "خديجة" ذات الـ17 عاماً، بعد اغتصابها.

جريمة اغتصاب جماعي تهزّ المغرب

Geplaatst door ‎الدكتور فيصل القاسم‎ op Woensdag 22 augustus 2018

رسومات غريبة

تعرضت الفتاة إلى تشويه في جسدها، وذلك عن طريق خطّ وشوم ورسومات وكتابات غير مفهومة على جسدها، لم يتبين السر وراءها، إلا أنها تحمل وفق أسرتها ألفاظاً خادشة ورموزاً نابية.

من جانبها، أعلنت الشرطة المغربية أنها تمكنت من إلقاء القبض على 8 متهمين، سيتم تقديمهم إلى محكمة الاستئناف ببني ملال في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، بتهم الاغتصاب والاحتجاز والتعذيب وتكوين عصابة إجرامية، فيما لا يزال البحث جارياً عن اثنين من المتورطين.

تضامن واسع

في الوقت الذي تضامن فيه عدد من الجمعيات الحقوقية المعنية بالمرأة مع قضية "خديجة"، وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للوشوم على جسدها، مطالبين بتوقيع أقسى عقوبة على المتهمين الذين احتجزوا الفتاة لمدة شهرين كاملين.

#بي_بي_سي_ترندينغ | ضحية اغتصاب جماعي في #المغرب ومطالب حقوقية لحماية #النساء

#بي_بي_سي_ترندينغ | ضحية اغتصاب جماعي في #المغرب ومطالب حقوقية لحماية #النساء

Geplaatst door ‎BBC News عربي‎ op Woensdag 22 augustus 2018

وطالبت الجمعيات بتفعيل القانون 103-13 الخاص بمحاربة العنف ضد المرأة وتعزيزه بحملات توعية للوقوف أمام هذه الممارسات التي تستهدف الفتيات، لا سيما القاصرات منهن.

وعمد الدرك إلى نقل الفتاة إلى الطبيب من أجل الحصول على شهادة طبية، بعد أن عثر عليها أهالي منطقة مجاورة للحي الذي تسكن فيه، والذي شهد عملية الاختطاف.


اقرأ أيضاً..

علامة ظهور المسيح الدجال.. جدل حول انخفاض المياه في بحيرة طبريا، لكن للأسباب الحقيقية قصة أخرى

طريق الموت.. وأطفال قضوا حرقاً.. ماذا يحدث في الصحراء المغربية؟

 

علامات:
تحميل المزيد