الاسم لم يكُن متفقاً عليه، لكن ما قام به مدير المستشفى دفعهم لاختياره.. أول مولود في مشعر عرفة

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/20 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/20 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش

احتفت وزارة الصحة السعودية بأول مولود في مستشفيات عرفة، مشيرة عبر حسابها بموقع "تويتر" إلى أن ذويه أطلقوا عليه اسم "وضاح".

 الحاج الأردني محمد الإبراهيم والد الطفل وضَّاح،روى لوسائل إعلام سعودية تفاصيل ما قبل الولادة، إذ كان يخطط مع زوجته للخروج من المنزل بهدف تناول الغداء، وبالصدفة أتاها المخاض حوالي الساعة الحادية عشرة، وأخبرته بأنها تشعر بألم شديد وأنها على وشك الولادة، فارتبك ولم يعلم ما يجب عليه فعله، قبل أن يتذكر وجود مستشفى جبل الرحمة في عرفة، فتوجه إليه على الفور.

ويشيد الحاج الأردني بحفاوة الاستقبال قائلاً: "أول ما دخلنا استقبلنا الطاقم بشكل عظيم، وسررنا من الخدمات التي قُدمت لنا، وقدر الله أن نرزق بابننا في أطهر بلدٍ وأطهر مكانٍ وأحب المكان للمسلمين، فالجميع يتمنى أن يكون موجوداً في هذا المكان يوم عرفة".


وأشار الصحافي في جريدة الرياض محمد الحيدر إلى أن والد الطفل قرر أن يسميه "وضاح"؛ على اسم مدير المستشفى تقديراً للاهتمام الكبير الذي لاقوه.


وأمس الأحد، استقبلت حاجة هندية تدعى "نجم غلام" مولودها في مستشفى الولادة والأطفال بالمشاعر المقدسة حيث حصلت على أول شهادة ميلاد في موسم الحج الجاري 1439.

وزارت الأحوال المدنية السعودية الحاجة الهندية وهنأتها بسلامتها ومولودها وقدموا لها شهادة ميلاد الطفل.

وقال طبيب مشرف في مستشفى الولادة والأطفال الذي شهد حالة الولادة أن الحاجة تم إسعافها لقسم الطوارئ وإجراء عملية الولادة لها وهي وطفلها الآن بكامل صحتهما، بحسب تقرير لقناة السعودية الإخبارية.

وقد استقبل مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة خلال يومي التروية وعرفة خلال حج العام الماضي 9 حالات ولادة لحاجات كن في العاصمة المقدسة لتأدية فريضة الحج، بحسب صحيفة "سبق".

وكان وزير الصحة السعودي الدكتور وفيق الربيعة أكد خلال استعراضه للخدمات الصحية المقدمة منذ بداية شهر ذي الحجة أن حصيلة عدد المواليد بلغت حوالي 6 حالات ولادة في المشاعر المقدسة آخرها ولادة اليوم الاثنين في مشعر عرفة للطفل وضاح وفقاً لـ"عاجل".


اقرأ أيضاً

شاهدنا الفيديوهات للأمطار الغزيرة في الحرم المكي، لكن ما قصة الغواصين الذين ظهروا فجأة؟

 

علامات:
تحميل المزيد