شاهد.. رجل يفاجئ الجميع ويحاول فتح باب الكعبة.. حصل ما لم يتوقعه قبل تدخل الأمن
الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

شاهد.. رجل يفاجئ الجميع ويحاول فتح باب الكعبة.. حصل ما لم يتوقعه قبل تدخل الأمن

عربي بوست

بينما كان المعتمرون يطوفون داخل الحرم المكي في السعودية، فاجأ أحد المعتمرين الجميع، بمن فيهم رجال الأمن المنتشرون بالحرم، وتسلّق جدار الكعبة إلى أن وصل إلى بابها محاولاً فتحه.

وصوّر أحد المعتمرين الحادثة التي وقعت مساء أمس الجمعة 10 أغسطس/آب 2018، وظهر في الفيديو رجل وصل إلى باب الكعبة، وبينما كان يعبث بقفل الباب سقطت ملابسه عنه وانكشف جسده، الأمر الذي اضطر أحد عناصر الأمن إلى التدخل بشكل سريع وإنزاله بالقوة من على باب الكعبة.

وأوقفت شرطة مدينة مكة الرجلَ الذي استغلَّ ازدحام صحن المطاف بالمعتمرين، مشيرةً أنه بعد توقيفه والسماع لأقواله تبيَّن أنه يعاني من حالة نفسية سيئة، وأكدت الشرطة أنه تمت إحالة قضية الرجل إلى النيابة العامة.

ويستمر تدفق المسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج إلى مدينة مكة، قادمين من كافة أصقاع العالم، ويقوم الحجاج في الأيام الحالية بالتوافد نحو الكعبة الشريفة، ووسط أجواء الحر الحالية، فإن صحن المطاف يشهد في فترات المساء اكتظاظاً بالوافدين.

ويوم الأربعاء الفائت 8 أغسطس/آب 2018، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لموسم حج هذا العام تجاوز المليون، منذ بدء القدوم (مطلع ذي القعدة 1439هـ).

وبلغ عدد الحجاج من الخارج، العام الماضي، نحو 1.75 مليون حاج، فيما بلغ عدد المعتمرين 6.53 مليون.

ويمثّل موسم الحج تحدياً لوجستياً ضخماً للسلطات السعودية، وسبق أن شهد موسم الحج في الماضي حوادث مميتة، ففي أيلول/سبتمبر 2015، قتل نحو 2300 شخص في حادث تدافع، بينهم مئات الإيرانيين، في أسوأ حادثة في تاريخ مواسم الحج. وفي الشهر ذاته قتل نحو 100 شخص عندما وقعت آلة رافعة في الحرم المكي.

ويشار إلى أن موسم الحج العام الماضي مرّ من دون حوادث كبرى.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شاهد.. رجل يفاجئ الجميع ويحاول فتح باب الكعبة.. حصل ما لم يتوقعه قبل تدخل الأمن

قصص ذات صلة