تأجّل زفاف الأميرة.. العائلة الملكية اليابانية: لا حفل قبل أن تحلّ والدة العريس مشاكلها المالية!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/09 الساعة 13:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/09 الساعة 13:41 بتوقيت غرينتش

تأجّل زفاف الأميرة اليابانية ماكو وذلك وفق تصريح والديها بأن زواجها لا يمكن أن يتم إلا بعد أن تجد والدة خطيبها حلاً للفضيحة المالية المعلن عنها.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، تسببت الأميرة ماكو، الحفيدة الكبرى للإمبراطور أكيهيتو، في إثارة ضجة عندما أعلنت عن رغبتها في الارتباط بالمحامي كي كومورو، البالغ من العمر 26 عاماً، الذي التقت به خلال فترة دراستهما في إحدى جامعات طوكيو.

تأجل زفاف الأميرة وربما ستفقد لقبها أيضاً..

ومن المرجح أن تفقد الأميرة، شأنها شأن جميع نساء العائلة الإمبراطورية اللاتي تزوجن من "عامة الشعب"، لقبها الملكي، وفق ما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية.

وقد كان من المقرر أن تتزوج الأميرة  كومورو، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي.

ولكن تم تأجيل زفافها خلال شهر فبراير/شباط بشكل مفاجئ حتى سنة 2020.

وأفاد الثنائي بأنهما "بحاجة إلى المزيد من الوقت للاستعداد والتفكير في الزواج بشكل أعمق".

كما كانت هناك مخاوف من أن التحضيرات لحفل الزفاف، الذي يعد الأول في العائلة الإمبراطورية منذ أن تزوجت ابنة أخييتو الوحيدة في حفل بسيط عام 2005، قد يؤثر على حفل تنازلها عن العرش، الذي سيعقد في الـ30 من شهر أبريل/نيسان من العام المقبل.

في اليوم التالي، سيسلم الملك، البالغ من العمر 84 سنة، عرش الأقحوان  إلى ابنه الأكبر، ولي العهد الأمير ناروهيتو.

وصرحت الأميرة ماكو: "لقد أدركنا ضيق الوقت للقيام بالتحضيرات اللازمة لمختلف الأمور الخاصة بزواجنا خلال هذا الخريف، وتداعيات ذلك على حياتنا بعد ذلك. ونحن نعتقد أننا قد استعجلنا في القيام ببعض الأمور".

تأجل زفاف الأميرة اليابانية

القلق من الأزمة المالية التي تعاني منها والدة كومورو

وأفادت وسائل الإعلام اليابانية بأن والديْ ماكو، الأمير أكيشينو والأميرة كيكو، يشعران بالقلق.

والسبب في ذلك يرجع إلى أن والدة كومورو تعاني من مشاكل مالية بسبب قرض تلقته من شريكها السابق لتغطية نفقات دراسة ابنها.

وحسب ما أفاد  به والدا ماكو خلال حوار أجرياه مع عائلة كومورو خلال عدة مقابلات مباشرة، يمكن أن يتأجل الزواج بسبب ديون الأم المبلغ عنها.

وهذا يعني أنه لا يمكن المضي قدماً في الزواج حتى تُحل المسألة.

كما أن هناك مخاوف من أن يتعرض الزوجان لموجة من الانتقادات العلنية؛ لأنهما سيحصلان على مبلغ إجمالي قدره 100 مليون ين ياباني (أي ما يعادل 900 ألف دولار) من الحكومة لمساعدتهما في التخفيف من أعباء خروج ماكو من العائلة الإمبراطورية إلى حياتها الجديدة غير الملكية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، سافر كومورو إلى نيويورك؛ ليبدأ الدراسة لمدة 3 سنوات للتحضير لامتحان نقابة المحامين. ولم يتم تحديد موعد حفل الزفاف أو سلسلة الطقوس التي تسبقه.

وقد أوضحت وكالة Kyodo News نقلا عن مصدر مقرب من الزوجين، أن ماكو وكومورو على اتصال بشكل منتظم، وما زالا يعتزمان الزواج ببعضهما.


إقرأ أيضاً..

على عكس ميغان وهاري.. في اليابان، الأميرة ماكو وخطيبها كومورو ضحيتا الصحافة المحرضة، والعائلة الملكية غير راضية عن "العريس"

لماذا تركت الملكة إليزابيث الأم أموالاً أكثر في وصيتها للأمير هاري من أخيه الأكبر ويليام؟

 

تحميل المزيد