المحظوظة، أصبحت دوقة وحضرت مناسبات نيابةً عن الملكة لكن الكثير ينتظرها.. ميغان ماركل ستقوم بدور ملكي مهم بعد «ترقي» الأمير ويليام

يبدو أنه يوم حظ الممثلة الأميركية ميغان ماركل (37 عاماً) زوجة الأمير البريطاني هاري (33 عاماً).

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/08 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/08 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
TOPSHOT - Britain's Prince Harry (R), his US fiancee Meghan Markle (C), and Britain's Prince William, Duke of Cambridge, attend a service of commemoration and thanksgiving to mark Anzac Day in Westminster Abbey in London on April 25, 2018. Anzac Day marks the anniversary of the first major military action fought by Australian and New Zealand forces during the First World War. The Australian and New Zealand Army Corps (ANZAC) landed at Gallipoli in Turkey during World War I. / AFP / POOL / Eddie MULHOLLAND

يبدو أنه يوم حظ الممثلة الأميركية ميغان ماركل (37 عاماً) زوجة الأمير البريطاني هاري (33 عاماً).

إذ ذكر مصدر مطلع لصحيفة The Daily Express البريطانية أن دوقة ساسيكس ستقوم بـ"دور مهم" حين يصبح شقيق زوجها الأمير ويليام (36 عاماً)، وهو الثاني على ترتيب العرش البريطاني، ملكاً، رغم كونها أحدث المنضمين إلى العائلة الملكية البريطانية.

ويشير خبير ملكي إلى أنَّ هذا سيصحبه مسؤوليات كبيرة. إذ يُتوقع من ميغان -زوجة شقيق الأمير ويليام، الذي سيصبح ملكاً في الفترة المقبلة- أن تدعم صهرها، وذلك بحسب ما صرَّح به كبير الخدم الملكيين السابق غرانت هارولد للصحيفة البريطانية.

فيما أوضح هارولد: "سيكون لدوقة ساسيكس دورٌ مهمٌ تضطلع به نظراً إلى أنها ستكون في يومٍ ما زوجة شقيق الملك. وستحمل على عاتقها واجبات نيابة عن الملك، مثلما نرى أفراد العائلة الملكية يفعلون اليوم نيابةً عن الملكة".

وفي غضون ذلك، سيكون لسِلفة ميغان، كيت ميدلتون (36 عاماً) كثير من المهام لعملها، إذ أضاف غرانت: "سيكون لكلتا الدوقتين أدوار مهمة تقومان بها. أتصور أننا سنرى الكثير من دوقة كامبريدج نظراً إلى أنها تتأهب لدورها المستقبلي كملكة".

وقد حظيت ميغان بالفعل على عديد من الألقاب الملكية منذ زواجها من الأمير هاري، إذ صارت دوقة ساسيكس من العائلة الملكية رسمياً في نفس يوم زواجها من الأمير هاري في التاسع عشر من مايو/أيار هذا العام 2018.

كما أصبحت إحدى رعاة منتدى المؤسسة الملكية، جنباً إلى جنب مع الأمير هاري ودوق ودوقة كامبريدج، وحضرت كذلك فعاليات باعتبارها جزءاً من اجتماع رؤساء حكومات دول رابطة الكومنولث في لندن.

وأخيراً، تحضر ميغان بانتظام فعالياتٍ نيابةً عن الملكة. حتى أنها صاحبت الملكة إليزابيث في فعالية منفردةً في مقاطعة تشيشاير في يونيو/حزيران 2018.

وقد أنهت ميغان مسيرتها الفنية في العام الماضي لتكرِّس نفسها للقيام بالواجبات الملكية مع الأمير هاري. وقد رفضت مؤخراً فرصة لـ"توديع" مسيرتها الفنية السابقة.

وحسبما أوضحت مصادر لصحيفة The Sun، بدا أنَّ ميغان "رفضت بتأدب" دعوة لحضور الحفل الـ70 لتوزيع جوائز إيمي في مدينة لوس أنجلوس الشهر القادم (سبتمبر/أيلول).

وأضاف مصدر أنَّ قرار ميغان يبدو "حداً فاصلاً" بين رحلتها الفنية وبين أدوارها الملكية.

فيما قال مصدر آخر: "تمنينا أن تحضر ميغان كسبيلٍ لتوديع جمهورها من متابعي مسلسل Suits وتوديع زملائها. قدَّم القائمون على إخراج المسلسل وإدارة شبكة NBC دعوة لها وللأمير هاري للاحتفال مع أكبر النجوم، ومقابلة أصدقائها من المشاهير، بل وإبداء التشرف بحضورها. لكنَّ ميغان لن تحضر".

وقد تطرقت ميغان لمسألة تغيير مسيرتها في العام الماضي خلال مقابلة لإعلان خطبتها على الأمير هاري. إذ قالت: "لا أراه تخلياً عن أي شيء، بل أراه تغييراً وحسب".


وبخصوص العائلة الملكية البريطانية، اقرأ أيضاً..

هل تعلمون أن الملكة إليزابيث رئيسة كندا؟ 10 أمور ما زالت تقوم بها حتى الآن للدولة وهذه صلاحياتها

عدسات الكاميرات ترصد أمراً محرجاً للأمير هاري.. ثقب في حذائه ظهر خلال الحفل!

لقاء سري بين ميغان ماركل ووالدها.. الأزمة في طريقها للحل، وهذا ما تخطط له دوقة ساسكس

لولا دوقة كامبريدج لما استطاعت ميغان تحمّل ما يفعله والدها.. هكذا تساعد كيت ميدلتون العروس الملكية الجديدة في أزمتها!

تحميل المزيد