كاتبة كويتية تنتقد عاملاً مصرياً بسبب قراءته للقرآن.. وكويتيون: سنقيم دعوى ضدها
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

كاتبة كويتية تنتقد عاملاً مصرياً بسبب قراءته للقرآن.. وكويتيون: سنقيم دعوى ضدها

عربي بوست

موجة انتقادات واسعة لاقتها الكاتبة الكويتية ليلى أحمد بعد نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تنتقد فيها عاملاً مصرياً وهو يقرأ القرآن بصوت مرتفع أثناء ساعات عمله في حراسة موقف للسيارات.
إذ دشن مغردون على إثر ما نشرته جملة من التغريدات انتقدوا فيها ما كتبت أحمد بحق العامل المصري محمد المشولي على هاشتاغ #الشعب_الكويتي_ينتفض_للسكيورتي_المصري

وتداول النشطاء صورة لباقة ورد كتب عليها بطاقة اعتذار من الشعب الكويتي، وقيل إنها مقدمة من سيدة كويتية إلى الموظف كاعتذار عما تعرض له من تشهير، متكفلةً بمصاريف أي دعوى قضائية يرفعها الوافد ضد الكاتبة.

في حين تعهد المحامي مشاري سعود صاهود بتوفير مكافأة مالية ووظيفة للحارس المصري، قائلاً على تويتر: «أتعهد بتوفير مكافأة مالية + وظيفة براتب أعلى للأخ/ محمد المشولي حارس مواقف التأمينات الاجتماعية الذي تم طرده من وظيفته بسبب قراءة القرآن الكريم».
وجاء ذلك رداً على ما تم تداوله من أنباء عقب نشر الكاتبة تدوينتها عن فصل العامل المصري من وظيفته.

في السياق زار نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويتي، أحمد حمدان المطيري، المؤسسة العامة
للتأمينات الاجتماعية للاطمئنان على حارس الأمن المصري.

وقال في تغريدة له: «زرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للاطمئنان على رجل الأمن التابع لشركة الرواد، وغير صحيح ما يتم تداوله عن نقله أو اتخاذ أي إجراء تأديبي بحقه لأنه يقرأ القرآن الكريم وغداً سينزل تصريح مفصل ورسمي حول هذا الأمر».

في حين تكفل آخر بتقديم عمرة للحارس المصري قائلاً: يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل، ومن هذا المنطلق تعلن شركة ماستر كي تكفلها برحلة عمرة وتذكرة وإقامة لحارس الأمن.

وبعد ساعات من انطلاق الهاشتاغ وردود الأفعال الغاضبة على تويتر ردت مؤسسة التأمينات بشكل رسمي نافية أي إجراء تأديبي بحق المشولي، ومبينة أن الموظف يعمل لدى إحدى شركات الأمن المتعاقدة مع المؤسسة ولا يزال مستمراً في عمله.


اقرأ أيضاً 

رائحتك تشبه «التواليت» ولن ترثي مني فلساً.. مذكرات ابنة ستيف جوبز تكشف الوجه الآخر لـ«عبقري» آبل

كريم بودرة الوجه أو Cream Blush.. لهذا تلجأ إليه عروس 2018، وهنا يمكنكِ شراؤه

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كاتبة كويتية تنتقد عاملاً مصرياً بسبب قراءته للقرآن.. وكويتيون: سنقيم دعوى ضدها

قصص ذات صلة