بعدما نصحتهم بالعمل في الاستثمار.. مذيعة «أطفال بورسعيد»: أنا لم أخطئ وانفعالي عليهم من منطلق الأمومة

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/04 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/04 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش

بعد موجة انتقادات حادة طالتها عقب طريقة استجوابها ونصحها لأطفال لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشرة عاماً بالعمل في الاستثمار، صرّحت المذيعة سلوى حسين بأنها لم تخطئ في طريقة إدارتها للحوار وأن ما يتردد عن فصلها من العمل غير صحيح.

علقت حسين في مداخلة لها مع الإعلامي جابر القرموطي، في برنامجه المُذاع عبر فضائية النهار، بأنها تعرضت لشائعات متعددة عقب الحوار، وأن ما يتردد بشأن وقفها عن العمل عارٍ عن الصحة.

وبعد حوارها مع الأطفال بساعات أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس، على صفحته بموقع تويتر، أنه سيقوم بتوظيف "أطفال التهريب"، كما أعلن إرسال محاميه للتصالح مع الجمارك.

وأوضحت حسين أنها تعمل كموظفة وإعلامية بقسم العلاقات العامة بمحافظة بورسعيد، وتابعت: "حين رأيت الأطفال بهذا الشكل وفي أيديهم الكلابشات تخيّلت أن أحد أولادي مكانهم وكنت أشعر تجاههم بالتعاطف لكن ذلك لم يره الناس، فقط علقوا على أسئلتي لهم حول سبب قيامهم بالتهريب".

انفعلت من منطلق الأمومة 

واستكملت: "انفعالي بالحدث كان من منطلق الأمومة؛ لأنني تخيلت أولادي مكانهم، ولا يشعر بهم أحد وأنا أم قبل أن أكون إعلامية".

ولفتت مذيعة بورسعيد إلى أن تدخل المهندس نجيب ساويرس في أزمة الأطفال أسعدها، قائلة: "أنا أتشتم كل يوم لكن تشغلوا أولادنا".

و كان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد أعلن عن تعهّده بتوظيف "أطفال التهريب"، بعد أن أثارت قضيتهم الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد فيديو الحوار الذي أجري معهم.

وجاء إعلان ساويرس رداً على أحد متابعيه، الذي خاطب رجل الأعمال: "الأولاد دول رجالة.. لو تقدر توفر لهم أي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك".

وقالت وسائل إعلام مصرية إن نيابة بورسعيد أخلت سبيل الأطفال الأربعة بعد دفع غرامة مالية.

وأكدت محافظة بورسعيد، في بيان مقتضب لها، أن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.


اقرأ أيضاً 

بعد ضجة فيديو المذيعة التي نصحت "أطفال التهريب" بالعمل في الاستثمار.. ساويرس يتدخل، وهذا ما تعهد به

علامات:
تحميل المزيد