بعد ضجة فيديو المذيعة التي نصحت «أطفال التهريب» بالعمل في الاستثمار.. ساويرس يتدخل، وهذا ما تعهد به

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/03 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/03 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
Egyptian billionaire Naguib Sawiris gestures during a Bloomberg Television interview in London, U.K., on Thursday, May 24, 2012. Sawiris said he'd be willing to sell his Telekom Austria AG stake to Carlos Slim's America Movil SAB if the Austrian government is uncooperative. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg via Getty Images

أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تعهده بتوظيف "أطفال التهريب"، بعد أن أثارت قضيتهم الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد فيديو الحوار الذي أجري معهم.

وكانت مقابلة أجريت مع "أطفال التهريب" على خلفية ضبطهم بتهمة تهريب بضائع أجنبية، قد أثارت حالة كبيرة من التعاطف بسبب طريقة حوار المذيعة معهم.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال، خاصة عندما كانت تنصحهم بالعمل في الاستثمار، ما فجَّر موجة من الانتقادات، حتى من ساويرس نفسه.

وبعدها بساعات أعلن نجيب ساويرس، على صفحته بموقع تويتر أنه سيقوم بتوظيف "أطفال التهريب"، كما أعلن إرسال محاميه للتصالح مع الجمارك.

وجاء إعلان ساويرس رداً على أحد متابعيها، الذي خاطب رجل الأعمال: "الأولاد دول رجالة.. لو تقدر توفر لهم أي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك".

وقالت وسائل إعلام مصرية إن نيابة بورسعيد، أخلت سبيل الأطفال الأربعة بعد دفع غرامة مالية.

وقالت محافظة بورسعيد، في بيان مقتضب لها، إلى أن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

 

 

 

تحميل المزيد