قد تبتلع منزل أحدهم في أي لحظة.. حالة من الرعب بين سكان قرية روسية بعد ظهور حفرة ضخمة تكفي لابتلاع 16 طابقاً سكنياً!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/30 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/30 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش

أُصيب جامعو الفِطر في قرية روسية بـ"صدمة" عندما فوجئوا بحفرةٍ قطرها 32 متر أمامهم، وعميقة بما يكفي لتناسب مبنى مكوناً من 16 طابقاً بداخلها!

وفي حين لم يُصَب أحد بأذى، يعاني الأطفال في قرية نيلدينو المجاورة بإقليم نيجني نوفغورود الكوابيس والأحلام المزعجة بأن حفراً مماثلة يمكن أن تبتلع منازلهم وهم نائمون، وفقاً لما قاله السكان المحليون.

ويقول خبراء الطوارئ الروس إن هذه الظاهرة طبيعية، وإنها لم تنجم عن انفجارات أو ثورات بركانية مثل الحُفر المشابهة التي تظهر في القطب الشمالي الروسي، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وتتشكل الحفر أو الأنفاق الكارستية، وهي ظاهرة جيومورفولوجية تحدث في المناطق الجيرية الرطبة، نتيجة لانحلال الصخور القابلة للذوبان مثل الحجر الجيري والدولوميت والجبس.

وقد رصد السكان المحليون هذه الهوَّة الواسعة في أحد الحقول، حيث كانوا يجمعون الفِطر البري، وهو تقليد روسي في هذا الوقت من العام.

ويقول أحد السكان المحليين: "كان حظاً خالصاً أن لم يُصب أحد بأذى".

وأضاف: "لم نسمع أي شيء عندما حدث ذلك. لكننا أصبحنا خائفين حقاً؛ إذ إن الحفرة ضخمة جداً، وأعتقد أن التفكير في أن شيئاً كهذا قد يظهر فجأة بأي مكان أمر مخيف حقاً. لقد انزعجت منطقة نيجني نوفغورود بأكملها من ظهور هذه الحفرة".

وتقع القرية على بُعد 93 ميلاً من مدينة نيجني نوفغورود، حيث لعبت إنكلترا خلال كأس العالم الأخير في روسيا.

وتقول ييلينا، التي تعيش في قرية نيلدينو التي يبلغ عدد سكانها 111 نسمة، إن السكان المحليين ينتظرون الخبراء لفحص الحفرة وتقييم خطر الظهور المُفاجئ للمزيد من تلك الحفر.

وأضافت: "يتوقع ظهور تلك الحفر في أي لحظة. وبما أن هذه الحفرة قريبة جداً من قريتنا، ليس هناك ما يضمن عدم ظهور حفرة أُخرى في وسط القرية أو ما هو أسوأ، أن تظهر أسفل أحد المنازل. نحن قلقون للغاية في الواقع".

وتابعت: "لقد شاهد الأطفال الحفرة والعديد منهم قلقون من أن نفس الشيء قد يحدث فجأة بينما وهم نائمون ليلاً".

وقامت وزارة الطوارئ بإحاطة الحفرة.

ويُعتقد أن سلسلة من الحفر أو الثقوب القطبية التي تشكلت حديثاً في القطب الشمالي في السنوات الأخيرة، خاصةً في شبه جزيرة يامال، كانت ناجمة عن انفجارات جيوب غاز الميثان نتيجة لذوبان الجليد في التربة الصقيعية.


إقرأ أيضاً..

أخيراً، وبعد 81 عاماً.. حلّ لغز اختفاء رائدة الطيران أميليا إيرهارت وملاحها

"غير لائقة أبداً".. صور جديدة لتوبا بويكستون مع حبيبها في بودروم تُغضب والديها!

نصف مليون جنيه مقابل الكشف عن أسباب انفصاله عن مي سليم.. هذه قصة العرض الذي قُدم للممثل وليد فواز

علامات:
تحميل المزيد