إلى كل عروسيْن، املآ السماء حباً.. شركة يابانية تطلق لوحات لتخليد حبّ الأزواج الجدد في الفضاء

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/29 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/29 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
Shot of a young couple making a heart gesture with their hands outdoors

الحب يصل إلى الفضاء أحياناً.. مشروع أطلقته شركةٌ يابانيةٌ يقدم وسيلةً مبتكرةً تُمكِّن الأزواج الجدد من تخليد حبهم، عن طريق إطلاق لوحات لحفل زفافهم تحمل أسماءهم في الفضاء.

ووفقاً لصحيفة Yomiuri Shimbun اليابانية، تتعاون شركة Warpspace الناشئة، ومقرها في مدينة تسوكوبا اليابانية، حالياً، مع برنامج اليابان للعلوم المدارية Kibo، لإطلاق لوحات الزفاف في الفضاء من محطة الفضاء الدولية.

وأعلنت الشركة، التي يشغل مناصبها عددٌ كبيرٌ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة تسوكوبا، أنَّها ستنقش أسماء الأزواج، ورسائلهم، وأية معلومات أخرى يريدونها، على لوحات مصنوعة من مادة التيتانيوم، بقياس نحو 16 ملليمتراً (1.6 سم) في 8 ملليمترات (0.8 سم).

تُحمَّل اللوحات بعد ذلك على أقمار اصطناعية مكعبة ومصغرة، يمكنها حمل عدة مئات من اللوحات؛ تمهيداً لإطلاقها في مدار الكرة الأرضية. وستنضم بذلك اللوحات إلى عشرات الآلاف من الأقمار الاصطناعية، والأجسام الاصطناعية، والمخلفات الفضائية التي تدور حول الأرض، وفق ما نشره موقع BBC.

وسوف يلتقط رواد الفضاء صوراً للوحات في أثناء إطلاقها بالفضاء، ويرسلونها إلى الأزواج.

وفي توضيحه للغاية من إنشاء تلك الشركة، يقول توشيهيرو كاميدا، رئيس شركة Warpspace، لصحيفة Yomiuri Shimbun: "آمل أن يدفع ذلك الأزواج للتأمل في الفضاء، وأن يتعهّد بعضهم لبعض بمحبتهم المطلقة". وأضاف: "أريدهم أن ينشروا حبهم في الفضاء، وأن يصبح الفضاء مكاناً يمكن استخدامه والاستمتاع به".

 وأعلنت شركة Warpspace أنَّها ستنفذ أول إطلاق لها في عام 2019. وتبلغ تكلفة الخدمة 30 ألف ين ياباني (نحو 270 دولاراً)، وستُقدَّم الخدمة حصرياً للأزواج الذين يقيمون مراسم زفافهم بفندق أوكورا فرونتير الذي يقع في مدينة تسوكوبا.

وفي حين تدوم بعض قصص الحب إلى الأبد، إلا أن هذه اللوحات لا تعمّر إلا سنتين، بعدها يعود القمر المكعّب الذي يحملها إلى المجال الجوي، ليحترق بمكوناته في عملية الهبوط.


إقرأ أيضاً..

كيف تتعامل مع زوجتك الغيورة؟ 6 نصائح نقدّمها لك لتجاوز الأمر ببساطة(فيديو)

تعرضتِ للظلم يوماً ما وتفكّرين في ردّ الصاع صاعين؟ هكذا يمكنك تجنُّب فكرة الانتقام كلياً

هل ستقدمين التنازلات؟ وأنت هل ستخطط للحفل معها؟.. 7 علامات تدل على أن زواجكما سيكلل بالنجاح وفقاً لمنظمي الأفراح

علامات:
تحميل المزيد