هل الحمار وحشي فعلاً أم تم طلاؤه بخطوط ذابت مع الشمس؟! حديقة مصرية متهمة بخداع الزوار، ومسؤول يردّ

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/28 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/28 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش

أصبح لعبارة "ذئب بملابس أغنام" جملة مرادفة في مصر؛ وهي "حمار بخطوط حمار وحشي".

اتُّهمت حديقة حيوان في العاصمة المصرية القاهرة بمحاولة خداع الزوار من خلال وضع طلاء على أحد حميرها ليبدو كحمار وحشي، إلا أن مدير  مشروع الحديقة الدولية أصر على أنه حقيقي، حسبما جاء في تقرير للنسخة الإنكليزية من موقع CNN.

يقول محمود سرحان الذي أثار الموضوع على صفحته في فيسبوك، إنه كان يزور مأوى للحيوانات تم افتتاحه مؤخراً في حديقة حيوان بالقاهرة عندما شاهد حيواناً غريباً.

وقال سرحان إن أشياء كثيرة في جسم الحيوان تبدو بارزة وتجعله مريباً. وقال إن الدهان الأسود ذاب على وجه الحمار، وإن الآذان لا تشبه الحجم الطبيعي لأذنَي الحمار الوحشي. وأظهرت الصور بقعاً سوداء على وجه الحمار.

وعقب انتشار الصور، علق خبراء -حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- على الفصيلة التي ينتمى إليها الحيوان.

وقال طبيب بيطري إن أنف الحمار الوحشي أسود، في حين أن الخطوط على جسمه أكثر انتظاماً وتوازياً.

وقال اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة في محافظة القاهرة، لموقع اليوم السابع: "الحمار الوحشي حقيقي وغير ملون بالطلاء".

وأضاف سلطان أن الحيوانات يتم الاعتناء بها وتفتيشها بانتظام؛ للتأكد من سلامتها وراحتها.

وجاء في "اليوم السابع" أن مواطنين قالوا إن الحمار الوحشى الموجود داخل الحديقة غير حقيقي و"مدهون"، وأن مسؤولى الحديقة قاموا بخداعهم وأحضروا حماراً عادياً "بلدي"، وأكدوا أن الخدمات الترفيهية المقدَّمة للمواطنين داخل الحديقة تكاد تكون منعدمة.

والحديقة الدولية بالقاهرة واحدة من كبرى الحدائق الموجودة في مصر وفق "اليوم السابع"، وتحصل على أعلى نسب زيارات فى الأعياد والمناسبات، حيث وصل عدد زائري الحديقة خلال عيد الفطر المبارك إلى 50 ألف زائر.

_____________________

اقرأ أيضاً

قائدا طائرة عربيان يتشاجران بالجو ومعهما 157 راكباً لسبب مضحك.. تدخل الأمن، لكنهما أعادا الكرّة بعد الهبوط مباشرة

تعمَّدت السفر معه وتعرف أهله والسلطات تبدأ التحقيق معها.. معلومات جديدة عن الشابة السويدية التي فشلت في منع ترحيل لاجئ أفغاني

 

 

علامات:
تحميل المزيد