قواعد حمل العائلة الملكية: معظم الأميرات لا يعرفن جنس جنينهنّ حتى الولادة.. ولكن مهلاً، لماذا يُرجَّح أن تُنجب ميغان ماركل توأماً؟!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/24 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/24 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش

منذ زفاف ميغان ماركل والأمير هاري، يتطلَّع محبُّو العائلة الملكية إلى إعلان الزوجين خبراً سعيداً آخر. ومع إعراب الثنائي عن رغبتهما الفعلية، بإنجاب أولادٍ "في المستقبل القريب"، من المرجّح أن انتظارنا لن يطول كثيراً.

وبحسب تقريرٍ نشرته صحيفة The Sun البريطانية، فإن أسرة الأميرين الشابين قد تَكبُر أسرع ممّا كانا يتخيَّلان، إذ من المُرجَّح أن تُنجب ميغان توأماً أو ربما ثلاثة أطفال دُفعةً واحدة.

وتُعزي هيلين تورييه – من جمعية "التوائم والولادات المتعدّدة" – هذه الأرجحية إلى عمر ميغان، وهو 37 عاماً. وشرحت هيلين قائلةً: "هناك احتمالٌ كبير، لدى النساء الأكبر سناً، في أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات، بإنجاب أكثر من طفلٍ في الحمل الواحد، والسبب هو الإفراط في إفراز المبيض".

وأضافت: "معنى هذا أن لديهنَّ فرصةً أكبر من النساء الأصغر سناً في إفراز بويضتين، أو أكثر، في كل دورة. لهذا، نؤمن أن فرصة ميغان في إنجاب توأم مرتفعة جداً، تماماً كما في حال استعملت التلقيح الصناعي لأجل الحمل".

أبناء الأميرين

الأمير هاري وميغان ماركل تحدثا بصراحةٍ عن رغبتهما في إنجاب أطفالٍ، لكنهما صرَّحا أنهما ليسا في عجلةٍ من أمرهما. وفي حديثٍ مع BBC بعد خطوبتهما، صرَّح الأمير هاري بأنهما لا ينويان "حالياً" إنجاب الأطفال، لكن لديه أمل في المستقبل القريب. وجاء في تصريحاته: "خطوةً خطوةً، نأمل أن ننشئ أسرةً في المستقبل القريب".

ويأتي هذا التصريح مناقضاً تماماً لمقابلة أجراها الأمير هاري في العام 2016، قبل شهر من مقابلته ميغان. حين قال لمجلة People: "مررتُ بلحظاتٍ في حياتي، بالأخصّ حين نقوم بجولة في الخارج، فكرتُ فيها بأنِّي أودُّ إنجاب أطفالٍ الآن. وفي أوقاتٍ أخرى، أدفن رأسي في الرمال قائلاً: حسناً، لا أريد أطفالاً! لستُ متعجلاً".

قواعد الحمل الملكي

كما هي الحال في باقي التفاصيل، سيكون على ميغان ماركل اتّباع قواعد ملكية صارمة، في حال حملها. وتشمل هذه القواعد كل شيءٍ: من الكشف عن جنس الجنين، إلى حفلات تقديم الهدايا، ومحظورات السفر.

ممنوع السفر

تُنصَح الحوامل الملكيات بالامتناع عن السفر إلى الخارج. وإذا تحتَّم عليهنَّ ذلك، يُطلب منهنّ اختصار فترة السفر قدر المستطاع، للحفاظ على سلامة الأم وجنينها. وتلتزم معظم السيدات الملكيات بواجباتهن حتى نهاية فترة الحمل، لكنهنَّ يُنصَحن بعدم الابتعاد كثيراً عن الديار حيث مساعدات الطوارئ على أهبة الاستعداد.

ممنوع الكشف عن الجنس

كذلك، على النساء التابعات للعائلة الملكيّة كتمان سرّ جنس الجنين، حتى موعد الولادة. وفي الحقيقة، معظم نساء العائلة الملكية لا يعرفن جنس مولودهنّ حتى لحظة الولادة.

حفلات تقديم الهدايا

يقال إن الأمهات الملكيات لا يتسنَّى لهنّ الاحتفال بقدوم مولودهنّ، في حفلات تقديم الهدايا. فيُعتبر هذا التقليد غير لائقٍ، لأن أفراد العائلة الملكية لن يجدوا مشكلةً في شراء أي شيءٍ يحتاجونه.

مشاركة عدة قابلات

ومن التقاليد المتّبعة منذ زمنٍ طويل، يجب على سيّدات العائلة الملكية أن تلدنَ في ديارهنّ، إلا أنّ هذه القاعدة تبدَّلت مع تعاقب الأزمنة. فالأميرة ديانا أنجبت الأمير ويليام في جناح "ليندو" داخل مستشفى "سانت-ماري" في لندن، حيث أنجبتْ كيت ميدلتون أبناءها الثلاثة جميعهم.

وفي الأغلب ستحذو ميغان حذوهما، وستحظى بجيشٍ من المُشرفين على ولادتها. يقال إن كيت كانت لديها 3 قابلات عند مولد الأميرة شارلوت، ومن المنطقي أن تُعامَل ميغان بالمثل.

إبلاغ الملكة أولاً

لحظة ولادة جنين (أو أكثر) ميغان والأمير هاري، عليهما إبلاغ الملكة قبل أيِّ أحدٍ آخر. هذه القاعدة يفرضها البروتوكول الملكيّ. وبعد إخبارها، يمكن للأقارب الآخرين والشعب أن يسمعوا الخبر السعيد.

4 أسماء للطفل

يُعطى معظم أفراد العائلة الملكية 4 أسماء عند مولدهم. فالأمير هاري على سبيل المثال، هو هنري تشارلز آلبرت ديفيد. وعلى نحوٍ مماثلٍ، ابنة أخته وشقيقاها هم: الأميرة تشارلوت إليزابيث ديانا، والأمير جورج ألكساندر لويس، والأمير لويس آرثر تشارلز. ومن المتوقّع أن يلتزم ميغان والأمير هاري بهذا التقليد.


إقرأ أيضاً… 

كلا.. تويتر لن يحظر الرئيس الأميركي – إذا كنتَ ترمب، يمكنكَ استخدام العنف في تغريداتك وتهديد إيران بالنووي!

تحميل المزيد