حسناً – فرنسا فازت بكأس العالم، نعم… لكن مظلّة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سرقت الأضواء!  

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/16 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/16 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 FIFA president Gianni Infantino and President of Russia Vladimir Putin during the presentation as Croatia coach Zlatko Dalic talks to President of France Emmanuel Macron and President of Croatia Kolinda Grabar-Kitarovic REUTERS/Kai Pfaffenbach TPX IMAGES OF THE DAY

ربما توقع الكثيرون فوز المنتخب الفرنسي بكأس العالم الليلة الماضية، للمرّة الثانية في تاريخها، لكن من الواضح أن أحداً من الحاضرين في ملعب "لوجنيكي" قد توقّع طقساً ماطراً. يبدو ذلك من تأخُّر المنظّمين في تأمين مظلاتٍ كافية تحمي رئيسَيْ فرنسا وكراوتيا، بالإضافة إلى رئيس الفيفا.

فخلال حفل تتويج فرنسا بطلةً للعالم، بعد فوزها على كرواتيا بنتيجة 4-2، تمكّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خطف الأضواء، حين هطلت الأمطار بشكلٍ كثيف وتمَّ تأمين مظلّةً واحدة فقط له لتحميه من المطر؛ في حين بقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيسة الكرواتية كوليندا كيتاروفيتش، بالإضافة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من دون مظلات، حتى أصبح بالإمكان عصر ملابسهم لكثرة تبلُّلهم.

ويبدو واضحاً أن الرئيس الروسي لا يؤمن بعبارة Ladies First (أي السيّدات أولاً)، ولا حتى بإتيكيت الضيافة وتكريم الضيوف؛ بل يتّبع في حياته مقولة "أنا، ومن بعدي الطوفان"، التي كان يردّدها ملك فرنسا السابق لويس الرابع عشر.

فقد بقيَ بوتين محميّاً من الشتاء وحده طيلة عملية تقديم الميداليات الفضّية إلى منتخب كرواتيا، أي حوالى النصف ساعة، في حين تبلَّل الجميع من المطر الذي لم يهدأ ولو قليلاً. ومع بداية تتويج منتخب فرنسا وتقليدهم الميداليات الذهبية، حضر المنظّمون مع عددٍ من المظلات، التي حملوها لتأمين الحماية لماكرون وكيتاروفيتش وإنفانتينو من الأمطار؛ لكن بصراحة، فقد فات الأوان وتبلَّل الجميع بشكلٍ كبير. 

وبحسب News 18، فإن المنظمين لم يتوقعوا بالفعل هطول الأمطار بهذا الشكل، لذلك تأخروا في إحضار المزيد من المظلات وحماية الضيوف من الشتاء.

مشهد "مظلّة بوتين" سرق الأضواء من عملية التتويج، وانتشرت صوره مع المظلّة بشكلٍ كبير عبر الشبكات الاجتماعية، حيث سارع المستخدمون إلى تداولها وتركيب نكاتٍ عليها مع التعليق على "النرجسية" التي أظهرها الرئيس الروسي من خلال هذه الحركة.  

أحدهم تساءل إن كانوا يملكون مظلةً واحدة فقط في روسيا؟ وآخر اعتبرها حركة تنمّ عن سلطة، في حين غرَّدت إحداهنَّ (وتُدعى سارة) تقول: "موسكو لبوتين، ما يعني أن المظلة لبوتين".

https://twitter.com/Sarrahalh/status/1018557970672766976

الكاتب والروائي والمحامي جون إلناثان غرّد قائلاً: "سيّدي كم مظلّة من المفترض أن نحضر؟ بوتين: واحدة فقط. لم يسمحوا لنا بالفوز. فليتبلَّلوا".

https://twitter.com/elnathan_john/status/1018548264260591618

وإليكم عيّنة أخرى من المنشورات، التي تناولت "مظلة بوتين" على موقع تويتر:  


إقرأ أيضاً… 

لا يسمحون للمحامي برؤيتهم – مقتحمو المباراة النهائية لكأس العالم مُحتجزون في مركز شرطة موسكو.. والمحقّق لهم: "من المؤسف أننا لسنا في العام 1937"! (فيديو)

تحميل المزيد