شاهد.. أمير قطر يتخلى عن مقعده لعقيلة ماكرون في منصة كبار الحضور لتحضر نهائي كأس العالم بجوار زوجها

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/15 الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/15 الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش

تخلَّى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن مقعده خلال مباراة فرنسا وكرواتيا، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز 2018، مانحاً إياه إلى عقيلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليعطيها فرصة مشاهدة المباراة النهائية من كأس العالم في روسيا 2018 بجوار زوجها.

وصوَّرت عدسات مصورين لحظة جلوس أمير قطر بجوار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبعد ذلك أخبر الأمير ماكرون أنه سيمنح كرسيه لزوجته، وبينما طلب ماكرون من الأمير البقاء بجانبه، توجَّه الأمير نحو بريجيت ماكرون، التي كانت تجلس بالخلف، ودعاها للجلوس في كرسيه بدلاً منه.

وانتشر مقطع فيديو لحظة تخلّي الأمير عن كرسيه لزوجة ماكرون على شبكات التواصل الاجتماعي، وأشاد مغردون بتصرف الأمير، الذي وصفوه بالراقي.

 

 

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، تسلَّم أمير قطر الراية الرمزية (شارة) للمونديال من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الأمير تميم، إن بلاده "باسم كل العرب جميعاً" ترحب بالعالم، في المونديال الذي تستضيفه الدوحة عام 2022، مؤكداً على أهمية مونديال 2022 لكل العرب، داعياً الجميع إلى حضور المسابقة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وحضر مراسم التسليم، التي أجريت الأحد في قصر الكرملين بموسكو، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وهنّأ أمير قطر روسيا على نجاحها في تنظيم البطولة الكروية، ولفت إلى التعاون القطري الروسي، من خلال اللجان المعنية بتنظيم كأس العالم في البلدين، وأكد استفادة الدوحة وتطلّعها للتعاون مع روسيا في تنظيم المونديال القادم.

أمير قطر الشيخ تميم أثناء لقائه الرئيس الروسي لتسلم شارة المونديال منه
أمير قطر الشيخ تميم أثناء لقائه الرئيس الروسي لتسلم شارة المونديال منه

بدوره، قال بوتين إنه "على يقين بأن قطر ستنجح في تنظيم كأس عالم بذات المستوى العالي الذي قدّمته بلاده"، مبدياً استعداد روسيا لتقديم الخبرة والتجربة إلى قطر.

أما رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو، فقال: "إن مشاعر الشغف والمحبة والعائلة والوحدة التي تجسّدت في بطولة روسيا، ستُنقل إلى قطر".

ومن المقرر أن تنظم قطر نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها، في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول عام 2022.

واختتمت اليوم فعاليات مونديال "روسيا 2018″، بالمواجهة التي جمعت منتخبي فرنسا وكرواتيا على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، وانتهت بفوز منتخب الديوك على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2.

تحميل المزيد