السعودية التي عانقت ماجد المهندس أمام الكاميرات تنتظرها هذه العقوبة من القضاء.. فيديو جديد يظهر لحظة اعتقالها

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/14 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/14 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش

تواجه فتاة سعودية صعدت بشكل مفاجئ على مسرح حفل الفنان ماجد المهندس واحتضنته أمام عدسات الكاميرات، عقوبة شديدة تتضمن السجن وغرامة مالية كبيرة، وذلك عقب إلقاء الشرطة القبض عليها في حفل بسوق عكاظ.

وقالت وسائل إعلام سعودية، من بينها صحيفة "سبق"، اليوم الأحد 14 يوليو/تموز 2018 إن شرطة منطقة مكة أحالت قضية الفتاة إلى النيابة العامة، واعتبرت العمل الذي قامت به "فعلاً مجرماً وفق نظام مكافحة التحرش".

وأشارت الصحيفة أنه من المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وغرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة، "بعد إقدامها على فعل يُصنف جريمة تحرش"، وفق تعبيرها.

وتنص الفقرة الأولى من المادة السادسة لقانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في السعودية في 8 يونيو/ حزيران 2018 على: "مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم (2) من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش".

ومشهد الفتاة وهي تصعد خشبة المسرح وتعانق الفنان المهندس، ليس معتاداً البتة في السعودية، وهو ما أثار ردود فعل متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي بين السعوديين، وبات هاشتاغ #بنت_تضم_ماجد_المهندس، يتصدر قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، اليوم الأحد.

 

ونشر سعوديون على موقع تويتر مقطع فيديو جديداً، يظهر لحظة اعتقال الفتاة بعد معانقتها للمهندس.

وتذمَّر عدد من الحاضرين من سوء التنظيم، بعدما أقدمت إحدى النساء على اختراق الطوق التنظيمي، والدخول للمسرح الغنائي من أجل السلام على الفنان ماجد المهندس، بطريقة مبتذلة، في ظلِّ نقل الحفلة الغنائية على الهواء مباشرة.

ومنذ وصول الأمير محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد في البلاد، قبل نحو عام، أطلقت هيئة الترفيه، عدداً من الأنشطة والفعاليات، التي لم تكن موجودةً من قبل في السعودية، مثل الحفلات الغنائية، وإقامة دور للسينما.

علامات:
تحميل المزيد