أراكم لاحقاً أيها الحمقى.. طفل يبلغ 5 أعوام مصاب بمرض ميؤوس من شفائه يكتب نعيه قبل وفاته
الخميس, 20 سبتمبر 2018

أراكم لاحقاً أيها الحمقى.. طفل يبلغ 5 أعوام مصاب بمرض ميؤوس من شفائه يكتب نعيه قبل وفاته

أقِيمت للطفل غاريت ماثياس (5 أعوام) في وسط ولاية أيوا الأميركية، جنازة فريدة لم يضاهها في تميُّزها سوى نعيٍ فريد أيضاً شارك الصبي حين كان في سنِّ الحضانة في كتابته كما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية.

تُوفي غاريت يوم 6 يوليو/تموز إثر إصابته بنوعٍ نادر من مرض السرطان هاجم عظمه الصدغي وأعصابه القحفية. وتضمَّن نعيه، الذي يلاقي الآن اهتماماً وطنياً واسعاً، تفاصيل بعض طرق العلاج المؤلمة التي تحمَّلها.

لكنَّ ما حظي باهتمام البلاد فعلاً كان نظرة الطفل الطريفة للحياة والموت.

ذَكَر النعي الأشياء التي أحبَّها غاريت: اللعب مع أخته، وأرنبه الأزرق المحشوّ، وموسيقى الميتال السريعة (الثراش ميتال). وما لم يحبّه أيضاً: «السراويل، والسرطان الغبي القذر، وأنف القرد التي تكون رائحتها كضراط الكرز».

جمع والدا غاريت، إيميلي وريان ماثياس، العبارات المذكورة في النعي، إذ بدأا بسؤال ابنهما أسئلةً تتعلَّق بمواضيع خاصة بالكبار مثل تفضيله الشخصي لكيفية إقامة الجنازة وطريقة الدفن عندما علما من الأطباء في الشهر الفائت أنَّ مرضه ميؤوس من شفائه.

وقالت والدته إنَّ إجاباته عن تِلك الأسئلة أصبحت هي النعي.

أحلام بريئة

عندما سُئِل عن الموت، أجاب غاريت أنَّه «سأصبح غوريلا وأرمي البراز على بابا!». وعندما سُئِل عما إن كان يريد أن يُدفَن أو تُحرَق جثته، ردَّ قائلاً: «أريد أن أُحرَق (كما حدث مع أمّ البطل الخارق ثور Thor في سلسلة أفلام مارفل) وأُحوَّل إلى شجرةٍ حتى يمكنني العيش فيها عندما أصبح غوريلا».

كذلك كانت لدى الصبي إجابة محددة لدى سؤاله عمَّا توقَّع أن تكون عليه جنازته.

إذ قال غاريت: «الجنازات حزينة. أريد أن يكون هناك خمسة بيوتٍ نطَّاطة (لأنَّ عمري خمسة أعوام)، والبطل باتمان، وحلوى ثلجٍ مخروط».

ينتهي النعي برسالته الأخيرة للعالم: «أراكم لاحقاً، أيها الحمقى! توقيع: غاريت العظيم بطل السراويل التحتية».

ستلبِّي الجنازة التي ستُقام لغاريت اليوم السبت 14 يوليو/تموز العديد من أمنياته الأخيرة تلك، ومن بينها أن توجَد خمسة بيوت نطَّاطة. وبجانب وجود حلوى الثلج المخروط وألعاب تسلية كالتي توجد في المهرجانات وألعاب نارية، فإنَّ رامي سهامٍ سيُطلِق سهماً مشتعلاً على قارب صغير به رماد غاريت في بحيرةٍ مجاورة.

وقيل في النعي إنَّه ستُقام مراسم دفنٍ خاصة لرماد غاريت «في وقتٍ لاحق، عندما يعرف والداه كيف يمكنهم بحق الجحيم أن يحوِّلوا رماده لشجرة».


اقرأ أيضاً

شاهد.. سعودية تقتحم حفل ماجد المهندس وتحتضنه، والشرطة تقبض عليها وتوجِّه لها تهمة «التحرش»

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أراكم لاحقاً أيها الحمقى.. طفل يبلغ 5 أعوام مصاب بمرض ميؤوس من شفائه يكتب نعيه قبل وفاته