الأحد, 22 يوليو 2018

نريد أن نكتب قصصنا بأنفسنا ..مخرج آسيوي أمريكي ينتقد فيلم هوليود عن "فتية الكهف"

أعلن عن إنتاج فيلم عن عملية إنقاذ الكهف في تايلاند، بعد مرور يوم واحد على الإعلان عن إنتاج فيلم عن ذات العملية من منتجي هوليوود، وبعد يومين على إنقاذ آخر الأطفال ومدربهم، مِن كهف كانوا قد علِقوا به بعدما حاصرتهم الأمطار.

الفيلم الثاني كما ذكرت صحيفة theguardian البريطانية سيخرجه المخرج جون تشو، الذي أخرج فيلم Now you can see me 2، والذي يعمل على إخراج فيلم كوميدي بعنوان: Crazy Rich Asians.

وقال تشو: «أرفض أن أسمح لهوليوود بتبييض (أصحاب البشرة البيضاء) قصة إنقاذ الكهف التايلاندية»، ليس تحت بصرنا، لا يمكن، لن يحدث ذلك، ولو أَريْناهم الجحيم. هناك قصة جميلة عن بشر ينقذون بشراً آخرين، فأي شخص يقدم على رواية القصة لا بد أن يعالجها بشكل صحيح ومحترم».

نريد كتابة قصصنا المهمة بصورة صحيحة

وقال المخرج في تغريدة لاحقة، إنه ملتزم بفيلم دقيق من ناحية عرقية قائلاً: «علينا أن نروي قصصنا، خاصة المهمة منها؛ لكي لا يسجلها التاريخ بصورة خاطئة. هذه مهمة جداً لجعل الآخرين يقرّرون مَن هم الأبطال فيها».

وأكمل: «لدينا القوة، ليس فقط لصنع التاريخ؛ بل لأن نصبح المؤرخين الذين يسجلونه أيضاً؛ لذا يجب أن يروى بشكل صحيح ومحترم. لا نستطيع الجلوس هنا ومشاهدة الآخرين «يفسرون» هذه القصة المهمة».

«تلك الأيام التي سمح فيها بذلك ولَّت، أبداً لن يحدث هذا ثانية، لقد وصلنا، ونحن لا نلعب».

فيلم Crazy Rich Asians يعتبر من الأفلام المنتظرة الرئيسية هذا الصيف، ويلحق به فيلم بتمويل آسيوي أميركي  Ivanhoe Pictures، وستكون هذه الأفلام من إخراج تشو، الذي قدَّم اقتراحاً مرئياً لما ستبدو عليه الأعمال، كمخرج من الجيل الأول من المخرجين الآسيويين الأميركيين.

أما رئيس مجلس إدارة Pure Fix مايكل إيليس، الذي يقع فرع من شركته في تايلاند، فقد وعد بنسخة متعاطفة محترمة من القصة، علماً أنه وبالرغم من أن كافة الأولاد المحتجزين ومدربهم من الآسيويين، إلا أن منقذيهم من الغواصين المحترفين كانوا من كافة أنحاء العالم.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
نريد أن نكتب قصصنا بأنفسنا ..مخرج آسيوي أمريكي ينتقد فيلم هوليود عن "فتية الكهف"

قصص ذات صلة