زارتها الملكة قبل 6 سنوات، واليوم جاء دور العروسين.. الأمير هاري وميغان في أول زيارة خارجية لهما بعد الزواج (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/11 الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/26 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش

وصل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل إلى دبلن الثلاثاء 10 يوليو/تموز 2018 في أول زيارة لهما للخارج منذ زواجهما في مايو/ أيار.

وقال رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار على تويتر "يسعدنا استقبال دوق ودوقة ساسكس في مقر الحكومة في بداية زيارتهما لأيرلندا "التي تستمر يومين مشيرا إلى اللقب الذي حصل عليه كل من الأمير هاري وماركل ممثلة هوليوود السابقة بعد زواجهما.

وكانت ميغان ترتدي فستانا أخضر داكنا من جيفنشي اختارته على ما يبدو وفي ذهنها علم أيرلندا، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

في حين ارتدى الأمير هاري سترة داكنة ورابطة عنق خضراء والتقيا بفارادكار بعد وصولهما إلى مطار دبلن بفترة وجيزة.

وحضر الاثنان حفلا رسميا في مقر إقامة السفير البريطاني في جنوب المدينة في وقت لاحق الثلاثاء، حيث التقيا مع شخصيات من قطاعات الفن والرياضة والجيش والمؤسسات الاجتماعية بأيرلندا.

وسيقوم الإثنان بزيارة بعض من الأماكن الثقافية الرئيسية بالمدينة من بينها ترينتي كوليدج أقدم جامعات أيرلندا وكروك بارك، حيث أطلقت القوات البريطانية النار على حشد قبل نحو قرن في يوم يعرف باسم الأحد الدامي خلال حرب الاستقلال بأيرلندا.

ولعبت العائلة الملكية البريطانية دورا مهما في تطوير العلاقات الانجليزية الأيرلندية في السنوات القليلة الماضية ولاسيما قبل 6 سنوات عندما قامت الملكة إليزابيث جدة الأمير هاري بأول زيارة دولة يقوم بها ملك بريطاني منذ حصول أيرلندا على استقلالها عن لندن عام 1921.

ومن المقرر أن يلتقي الزوجان بالرئيس الأيرلندي مايكل دي. هيجينز الأربعاء 11 يوليو/تموز قبل أن يزورا نصبا لضحايا المجاعة الكبرى في العقد الرابع من القرن قبل الماضي ومركزا لشركات التكنولوجيا الجديدة.


إقرأ أيضاً..

ميغان ماركل حرصت على عدم خطف الأضواء – التفاصيل الكاملة لمعمودية الأمير لويس: من هم الآباء الروحيون؟ ولماذا غابت الملكة إليزابيث؟ (فيديو وصور)

هذه المرة، شقيقة ميغان ماركل أهانت الأمير هاري.. حتى أنها ذكرت والدته الأميرة ديانا في هجومها عليه!

شابة مصرية نشرت فيديو لها مع ميغان ماركل في لندن.. العروس الملكية بدأت تكتسب اللكنة البريطانية!

ما هي الرسالة السرّية التي تريد ميغان ماركل إيصالها من خلال اختيارها لأزيائها؟

تحميل المزيد