الأحد, 22 يوليو 2018

مع بدء المرحلة الأخيرة لإنقاذ آخر المحاصَرين بكهف تايلاند.. المدرب قد يبقى وحيداً ليوم إضافي! وهذا حال مَن تم إنقاذهم

قال قائد مهمة إنقاذ الصبية الذين حاصرتهم السيول في كهف في تايلاند: إن عملية إنقاذ آخر 4 منهم مع مدربهم لكرة القدم بدأت صباح الثلاثاء 10 يوليو/تموز 2018.

وأضاف قائد المهمة نارونجساك أوسوتاناكورن، في مؤتمر صحفي، أن أحدث عملية إنقاذ بدأت في حوالي الساعة 10:08 بالتوقيت المحلي (03:08 بتوقيت غرينيتش).

وقال وسط تهليل الصحافيين ورجال الإنقاذ: «سيتم إخراج الخمسة جميعاً دفعة واحدة اليوم».

إلا أن مسؤولين قد صرحوا، الليلة الماضية، بأن المدرب إيكافول تشانتاونغ البالغ من العمر 25 عاماً قد يضطر لقضاء ليلة تحت الأرض وحيداً، وذلك لأن طريقة الغواصين في إنقاذ 4 أشخاص في المرة الواحدة كانت ناجحة، لكن المنقذين قالوا إن جميع الباقين سيخرجون اليوم بحسب صحيفة dailymail البريطانية.

مدخل الكهف الذي حوصر داخله الفتية مع مدربهم.

وقد تلقى أول 8  أشخاص جرى إنقاذهم  تطعيماً ضد داء الكلب والكزاز، وعُولِجوا جميعاً بالمضادات الحيوية بسبب مخاوف من تعرضهم للعض من قِبَل الخفافيش التي تحمل المرض داخل هذه الشبكة الضخمة تحت الأرض.

وكشف رئيس الصحة العامة في تايلاند عن أن الأولاد ضعفاء وجائعون جداً، لكنهم كانوا يضحكون ويمزحون مع طاقم العمل والمسؤولين.

وقال وزير الصحة الطبيب جيدسادا تشوكدامرونجسك، اليوم: من غير المحتمل أن يصبح الأولاد بحالة جيدة بما فيه الكفاية ليلبوا دعوة الفيفا لمشاهدة نهائي كأس العالم في موسكو.

 

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مع بدء المرحلة الأخيرة لإنقاذ آخر المحاصَرين بكهف تايلاند.. المدرب قد يبقى وحيداً ليوم إضافي! وهذا حال مَن تم إنقاذهم

قصص ذات صلة