ما هي الرسالة السرّية التي تريد ميغان ماركل إيصالها من خلال اختيارها لأزيائها؟
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

ما هي الرسالة السرّية التي تريد ميغان ماركل إيصالها من خلال اختيارها لأزيائها؟

عربي بوست

من المعروف أن دوقة ساسيكس فخورة جداً بنسويّتها، حيث مثّلت الأمم المتحدة في العام 2016، كمدافعة عن تمكين المرأة في المجتمع والمساواة بين الجنسين.

ولعلَّ الأزياء التي ترتديها ميغان ماركل في المناسبات الملكية الرسمية، منذ ارتباطها بالأمير هاري في أيار/مايو 2018، هي الدليل الأكثر وضوحاً على نسويّتها.

كيف ذلك؟

في جولةٍ مفصَّلة على المناسبات الرسمية التي أطلّت خلالها الدوقة، ستلاحظون أن كلّ زيٍّ من الأزياء التي ارتدتها – خلال هذين الشهرين – مصمَّمٌ من قِبَل سيّدة.

بدأ الأمر مع الفستان، الذي طال انتظاره وترقّبه الجميع، والذي ارتدته ميغان في حفل زفافها يوم 19 أيار/مايو الماضي، داخل كنيسة سان جورج، وهو من تصميم كلير وايت كيلير (Clare Waight Keller). وكلير هي أول امرأة استلمت منصب «المديرة الفنّية»، في دار Givenchy للأزياء، العام الماضي. ومنذ ذلك الحين، ارتدت ميغان أزياء الدار العريقة في مناسبتين – بعد حفل الزفاف الملكي – بالإضافة إلى مصمّمات أخريات، مثل كارولينا هيريرا.

وفي ما يلي، الأزياء التي ارتدتها ميغان ماركل – بالتفصيل – منذ أن أصبحت أميرة:

1- فستان الزفاف:

اختارت الممثلة السابقة أن يكون فستان زفافها من تصميم كيلير، بسبب تقديرها لـِ «جمالية تصاميمها، وخياطتها التي لا تشوبها شائبة، والمريحة خلال التحرّك». ميغان وكيلير عملا معاً لابتكار مظهرٍ بسيط، وأنيق في الوقت نفسه، واجتمعا من أجل ذلك 8 مرّات قبل حف الزفاف.

2- فستان حفل الاستقبال المسائي:

بعد حفل الاستقبال الذي أقامه العروسان بعد الظهر، مباشرةً بعد مراسم الزفاف، انضمَّ دوق ودوقة ساسيكس إلى حفل الاستقبال المسائي مع ملابس جديدة. فارتدت ميغان فستاناً أبيض من تصميم ستيلا ماكارتني Stella McCartney، التي قالت في حديثٍ إلى مجلة Vogue: «شعرتُ أن الفستان يمثّلها، وكأنه نفحةً من روحها، وأحبُّ ذلك».

بعد الزفاف، عرضت ماكارتني نسخة طبق الأصل عن فستان ميغان للبيع، مقابل 3500 جنيه استرليني. وتمكّنت المهتمّات بشراء الفستان، إما من الحصول على موعدٍ خاص، وإما من زيارة المتجر في Bond Street ما بعد 13 حزيران/يونيو الماضي.

3- عيد ميلاد الأمير شارل:

الظهور العلني الأول لميغان بعد زواجها، كان في 23 أيار/مايو 2018، خلال الاحتفال بالذكرى السبعين لميلاد الأمير شارل في قصر باكنغهام.

كانت ترتدي فستاناً بلون البيج، بقيمة 590 جنيه استرليني، من تصميم Goat، علامة تجارية للأزياء أسَّستها المصمّمة جاين لويس في العام 2001. وهي العلامة المفضّلة لدوقة كامبريدج، ونجمات أخريات، أبرزهنّ فكتوريا بيكهام وغوينيث بالترو.

4- عيد ميلاد الملكة:

في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، احتفلت العائلة المالكة بالعيد الـ 92 للملكة إليزابيث. وخلال المناسبة، أطلّت ميغان في فستانٍ من تصميم كارولينا هيريرا، عاري الكتفين.. الأمر الذي اعتبره البعض موقفاً علانياً عن نسويّتها، لا سيما وأنها خرقت البروتوكول الملكي: فقواعد الموضة الملكية واضحة في هذا الإطار، أميرات العائلة مُلزمات بعدم ارتداء فساتين أو قمصاناً مكشوفة الكتفين.

5- خروجها مع الملكة:

منذ أسابيع قليلة، حضرت ميغان أول حفلٍ عام لها وحدها برفقة الملكة إليزابيث، في حفل افتتاح جسر ميرسي في مقاطعة شيشاير البريطانية.

واختارت ميغان فستانًا آخر من تصميم Givenchy، باللون الكريمي، مرفقًا بـِ «كاب» انسدل على جانبَيْ كتفَيْها، وزيَّنت خصرها النحيل بحزامٍ جلدي رفيع أسود اللون.. ممّا يدلّ بشكلس واضح على إعجاب ميغان بتصاميم وايت كيلير.

6- أول ظهورٍ في سباق «أسكوت»:

في أول ظهورٍ لها في مقصورة سباق «أسكوت» الملكي في 20 حزيران/يونيو 2018، ارتدت ميغان مرّة جديدة فستاناً أبيض من دار Givenchy العريقة؛ حيث اختارت أن تحمل شارتها – أي لقبها الجديد «صاحبة السموّ الملكي دوقة ساسيكس» – بدلاً من وضعها على صدرها، لتجنّب إتلاف النسيج الرقيق لفستان كيلير.

7- حفل استقبال القادة الشباب:

خلال الحفل، الذي أُقيم في قصر باكنغهام في 26 حزيران/يونيو 2018، اختارت ميغان أن ترتدي قميصاً وتنورةً من اللون الوردي الفاتح، من تصميم Prada. وMiuccia Prada هي كبيرة المصمّمين والرئيسة التنفيذية لدار الأزياء الشهيرة، والتي كانت قدّمت في العام 1992 خطاً فرعية في المجموعة تحت إسم Miu Miu.


إقرأ أيضاً عن ميغان ماركل: 

شابة مصرية نشرت فيديو لها مع ميغان ماركل في لندن.. العروس الملكية بدأت تكتسب اللكنة البريطانية!

وهل اطّلعتَ على التصريح الأول لوالد اللبنانية المتّهمة بالتطاول على المصريين؟

بعد الحُكم بسجنها 8 سنوات.. والد اللبنانية المتّهمة بالتطاول على المصريين: “أطالب بإخلاء سبيلها وترحيلها”!

اقتراح تصحيح
عربي بوست
ميغان ماركل ووالدتها ستخضعان لقياس الوزن من قبل الملكة قبل وبعد تناول وليمة عيد الميلاد
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ما هي الرسالة السرّية التي تريد ميغان ماركل إيصالها من خلال اختيارها لأزيائها؟