لحظات تحبس الأنفاس لفرق الإنقاذ وهي في طريقها لنجدة "فتية الكهف".. عليهم التحرك أحياناً في مساحة عرضها سنتيمترات معدودة!
الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

لحظات تحبس الأنفاس لفرق الإنقاذ وهي في طريقها لنجدة "فتية الكهف".. عليهم التحرك أحياناً في مساحة عرضها سنتيمترات معدودة!

عربي بوست

انطلقت اليوم الأحد 8 يوليو/تموز 2018، عملية محفوفة بالمخاطر، لإنقاذ الأطفال الـ12 ومدربهم، المحاصرين في كهف في تايلاند منذ أكثر من أسبوعين.

وحتى عصر اليوم نجحت فرق الإنقاذ المشاركة في عملية الإنقاذ الدولية في إخراج 6 من الأطفال المحاصَرين، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول عن وسائل إعلام بريطانية، في حين لا يزال داخل الكهف 6 أطفال ومدربهم.

ونشرت وسائل إعلام تايلاندية وعالمية، مقاطع فيديو تحبس الأنفاس، أظهرت عناصر من فرق الإنقاذ وهي تتوغل داخل الكهف، الذي تخشى السلطات أن يؤدي نقصان الأوكسجين بداخله إلى زيادة الخطر على بقية المحاصرين.

وبيَّنت مقاطع فيديو مدى صعوبة دخول فرق الإنقاذ إلى داخل الكهف، حيث المساحات الضيقة للغاية، التي تجعل من التحرك بداخله أمراً شاقاً، فضلاً عن أن المياه تغمر أجزاءً منه تزيد من مصاعب الحركة أيضاً.

ويشارك في عملية الإنقاذ 90 غواصاً متخصصاً في «غوص الكهوف»، بينهم 50 غواصاً أجنبياً و40 غواصاً من تايلاند. ويحمل عناصر من فرق الإنقاذ عبوات كبيرة من الأوكسجين، إضافة إلى آلات للحفر لتجاوز بعض المصاعب التي تواجههم داخل الكهف.

وقبل بدء عملية الإنقاذ، قالت السلطات التايلاندية إن إخراج الأطفال من الكهف يستلزم تعلمهم السباحة، أو الانتظار لأشهر عديدة (نحو 4 أشهر)، ريثما تنحسر المياه من الكهف، لأن موسم الأمطار في تايلاند يستمر عادة حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

يخاطبون أهلهم

وفي تطوّر آخر وقع أمس السبت، أكدت السلطات أن الفتية، وهم لاعبون ناشئون لكرة القدم، تواصلوا عن طريق الخطابات مع أقاربهم، الذين خيَّم الكثير منهم أمام مدخل الكهف، وذلك لأول مرة منذ العثور عليهم.

كيف سيتم إخراجهم؟

تعدَّدت الاقتراحات والمحاولات من جهات محلية ودولية لإنقاذ الأطفال الـ12 ومدربهم، المحاصرين في الكهف منذ أسبوعين، ففي الوقت الذي حاولت فيه السلطات تدريبهم على السباحة والغوص لإنقاذهم دفعة واحدة، اقترح أحد رجال الأعمال الأميركيين مدَّ أنبوب تحت الماء لإخراج الفتية.

ولكن السلطات في النهاية لجأت للحل الأكثر أماناً، وهو تعلم الصبية الغوص والسباحة والتنفس تحت الماء.

في هذا الإنفوغراف، نوضح لك كيف تتم العملية؟ ومن أين سيبدأ المنقذون مهمتهم المستحيلة؟.

رسم يوضح كيفية إنقاذ الأطفال العالقين في كهف تايلاند

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واقرأ أيضاً: 

جديد «فتية الكهف» في تايلاند.. السلطات نجحت في إخراج 6 ومازال الإنقاذ مستمراً

رسالة من أهالي الأطفال المحاصرين في الكهف إلى المدرب العالق معهم: لا تلم نفسك، لسنا غاضبين منك

أخيراً بدأت عملية إنقاذ «فتية الكهف» في تايلاند، لكن مهلاً، القصة ليست سهلة والأمر قد يستغرق ساعات لإخراج طفل واحد!

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
لحظات تحبس الأنفاس لفرق الإنقاذ وهي في طريقها لنجدة "فتية الكهف".. عليهم التحرك أحياناً في مساحة عرضها سنتيمترات معدودة!

قصص ذات صلة