الأحد, 22 يوليو 2018

أول فيديو لإجلاء 4 من "فتية الكهف" بعد إنقاذهم في مهمة محفوفة بالمخاطر.. مسؤول تايلاندي يشرح كيف أخرجوهم

نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية، اليوم الأحد 8 يوليو/تموز 2018، مقطع فيديو هو الأول لإجلاء 4 من الفتية المحاصَرين داخل كهف في تايلاند منذ نحو أسبوعين.

وأظهر الفيديو رجالاً من الطوارئ وهم يمضون برفقة 4 من الفتية الناجين، فيما كانت طائرة هليوكوبتر عسكرية تنتظرهم، ثم نقلتهم إلى المستشفى  شيانج راي براتانوكرو.

#ภาพระหว่างลำเลียงขึ้น ฮ.ทหารโดยทีมสนามเพจบิ๊กเกรียน#บิ๊กเกรียน

Posted by บิ๊กเกรียน on Sunday, July 8, 2018

وأشارت الصحيفة إلى أن 35 من الأطباء كانوا على أهبة الاستعداد لنقل الأطفال المنهكين، ونشرت صورة قالت إنها لأطباء وممرضات وهم على أهبة الاستعداد داخل مستشفى شيانج راي، عقب وصول الأطفال الناجين إليها.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت السلطات التايلاندية، تعليق عملية إنقاذ «فتية الكهف» المحتجزين لفترة تتراوح بين 10 و20 ساعة، وذلك بحسب ما ذكره حاكم محافظة «شيانغ راي» (شمالاً)، نارونغساك أوساتاناكورن.

وقال أوساتاناكورن: «سيتم استئناف عملية الإنقاذ خلال 10 أو 20 ساعة، وتم إخراج أولئك الذين يتمتعون بحالة صحية أفضل من أقرانهم». وأرجع تعليق العملية إلى «احتياج رجال الإنقاذ إلى تغيير صهاريج الأوكسجين».

وحول مجريات العملية، أكد أوساتاناكورن أن «إنقاذهم تم بشكل سلس وأفضل مما كان متوقعاً». وقال إن «جميع الأطفال (الذين تم إنقاذهم) ارتدوا قناعاً كاملاً للوجه مخصصاً للغطس، وتم حملهم بواسطة الغواصين عبر ممرات الكهف حتى إخراجهم».

وفي هذا الشأن، شدَّد حاكم المحافظة على «ضرورة التأكد من استقرار كافة الظروف لبدء المرحلة الثانية من العملية».

كيف سيخرجون من سجن الكهف؟

فريق كرة قدم من الناشئين محاصر في كهف تحت الأرض بـ 800 متر، بينما تهددهم الأمطار بالغرق! لو أخبرت أحدهم بهذا قبل أسابيع قليلة، لسألك عن اسم الفيلم الذي تتحدث عنه! العالم كله يتابع بترقب جهود إنقاذ أطفال فريق كرة القدم التايلاندي المحبوس في كهف ثام لوانج في تايلاند. هذه قصة العام بالتأكيد ونرجو جميعًا أن تكون نهايتها سعيدة.تعرفوا معنا على 3 خيارات مطروحة لإنقاذ صبية الكهف ومدربهم خلال الأيام القليلة القادمة …

Posted by ‎عربي بوست‎ on Friday, July 6, 2018

من جهتهم، أفاد خبراء في المجال الصحي أن نسبة الأوكسجين داخل الكهف وصلت «مرحلة خطرة لا تتعدى الـ15%». ونقلت شبكة «CNN» الأميركية عن داريا بونغ غيلليسباي، طبيبة من جامعة «تينيسي للطب» بالولايات المتحدة قولها: «أبرز المعوقات الكبرى الآن نقص الأوكسجين، حيث توجد أماكن انخفضت فيها معدلاته بشكلٍ لافت».

وتتم عمليات الإنقاذ على مستويين رئيسيين؛ الأول مساعدة الأطفال الذين تم إخراجهم، والثاني استمرار تقديم المساعدات للثمانية الباقين ومدربهم، والذين ما زالوا عالقين داخل الكهف.

وفي وقت سابق اليوم، أشارت وسائل إعلام بريطانية، بينها تلفزيون «ITV»، أنه تم إنقاذ 6 أطفال منذ انطلاق عملية الإنقاذ صباح اليوم، من أصل 12، تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً، ومدربهم. غير أن السلطات أعلنت رسمياً فيما بعد إنقاذ 4 فقط، ونقلهم جواً إلى أحد مستشفيات المحافظة.

وشارك في عملية الإنقاذ 90 غواصاً متخصصاً في «غوص الكهوف»، بينهم 50 غواصاً أجنبياً و40 غواصاً من تايلاند.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
هؤلاء الغواصون كانوا يعيشون حياةً هادئة في تايلاند.. قبل أن تبدأ المهمة!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
أول فيديو لإجلاء 4 من "فتية الكهف" بعد إنقاذهم في مهمة محفوفة بالمخاطر.. مسؤول تايلاندي يشرح كيف أخرجوهم

قصص ذات صلة