مؤلف الكتاب الذي كان يقرأه صلاح وحاول إخفاءه عن محبيه يعلق على صورة نجم ليفربول ويوجه له رسالة

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/06 الساعة 05:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/06 الساعة 07:24 بتوقيت غرينتش

بعدما أصبح معلوماً الكتاب الذي كان يقرأه لاعب منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، والذي أثارت صورة نشرها اللاعب تكهنات عنه، غرَّد مؤلف الكتاب معلقاً على الضجة التي أحدثتها الصورة على شبكات التواصل.

وكان صلاح قد نشر صورة له عقب عودته من بيروت برفقة أسرته، بعد قضاء عطلة هناك، وهو يقرأ كتاباً لم يكن عنوانه ظاهراً بشكل جيد، لكن تبين لاحقاً أن الكتاب يحمل عنوان "فن اللامبالاة" للكاتب الأميركي الشاب، مارك مانسون.

 

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال مانسون موجهاً كلامه لصلاح: "الكثير من الحب لمو صلاح، استمتع".

 

وكتاب "فن اللامبالاة" من تأليف مارك مانسون، وصدر في 23 مارس/آذار 2018. ويطرح الكتاب كيفية تعامل الإنسان مع الشدائد والمصاعب، والخروج من بوتقة الحياة المثالية المطلقة.

وكان محمد صلاح قد ودَّع بطولة كأس العالم، المقامة في روسيا، مع منتخب مصر من الدور التمهيدي بعد الخسارة من أوروغواي وروسيا والسعودية.

ودفع نشرُ الصورة واختيارُ هذا الكتاب بالذات المغردين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق بأن ذلك ربما يكون دليلاً على عدم شعور صلاح بالسعادة والرضا، رغم تمديد عقده مع الريدز وحصوله على راتب قياسي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، إلا أن خروج المنتخب المصري من مونديال كأس العالم في روسيا ربما يكون السبب في ذلك.

ويقدم الكتاب أيضاً نصائح للوصول إلى النجاح والحفاظ عليه، ومواجهة الحقائق الموجعة والتغلب عليها، مطالباً بالتفكير الإيجابي للوصول إلى حياة سعيدة ثرية.

 

تحميل المزيد