عاد للمغرب لقضاء عطلة عقب إقصاء منتخب بلاده من مونديال روسيا لكنه قتل شاباً.. أمين حارث في ورطة كبيرة

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/02 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/02 الساعة 06:49 بتوقيت غرينتش

بكاء وعويل يلُفُّ مقبرة تاملالت (نواحي مراكش)،  أبٌ مكلوم وأقارب متألمون يحيطون بصندوق خشبي بارد يضم بين جانبيه جثة ابنهم هشام، شاب توفّي على حين غرة حين صدمته سيارة فارهة كان يقودها شبان، فيما لم يكن سائقها سوى اللاعب الدولي المغربي أمين حارث.

لم يكن يعلم لاعب كرة القدم ذو 21 عاماً، ونجم نادي "شاكله" الألماني، أن الأقدار تسوقه صوب حادثة مميتة أودت بحياة شاب يبلغ من العمر 31 سنة وسط مدينة مراكش، وهو الذي عاد قُبيل أيام قليلة صوب بلده الأصلي قادماً من روسيا، لقضاء فترة استجمام وراحة انتهت بتوقيف اللاعب الشاب من طرف عناصر الأمن الوطني التابعة لولاية أمن مراكش.

Bonjour ?

Posted by ‎Amin harit – أمين حارث‎ on Friday, June 29, 2018

مطالب بالإنصاف

لا يزال تحت هول الصدمة، يقول والد هشام الذي كان يشتغل قيد حياته حارس أمن، إنه رُزِئ في ابنه الشاب الذي كان معيله الوحيد، داعياً المسؤولين المغاربة إلى إنصاف حق ابنه وإحقاق القانون.

ورطة كبيرة إذن أصابت اللاعب الشاب، خاصة أنه حاول الفرار من موقع الحادثة، إلا أن تصدِّي مواطنين لسيارته حال دون ذلك إلى حين حضور رجال الشرطة وسيارة الإسعاف التي نقلت المصاب لمستشفى ابن طفيل؛ حيث فارق الحياة داخل قسم المستعجلات، دون أن يتمكن الأطباء من إسعافه.

وبالرغم من أن الوكيل العام للملك بمراكش أمر بالإفراج عن لاعب المنتخب المغربي ومتابعته في حالة سراح، فإنَّ قراراً اتُّخذ لسَحب جواز السفر من حارث، وعدم مغادرة التراب الوطني إلى حين استكمال التحقيق في الحادثة.

في انتظار نتائج التحقيق

بلاغ رسمي صادر عن ولاية أمن مدينة مراكش، كشف عن أن "النيابة العامة المشرفة على البحث أمرت بالاحتفاظ بجواز سفر اللاعب وتقديمه في حالة سراح بعد إتمام البحث المنجز في القضية".

وأكدت ولاية الأمن أن "اللاعب الدولي أمين حارث هو نفسه من كان يتولى السياقة، وليس شقيقه البالغ من العمر 14 سنة، ولم يكن هناك أي سباق للسيارات"، وفق ما تداولته وسائل إعلامية مغربية.

شهود عيان أكدوا أن حارث كان "يقود السيارة بسرعة جنونية، فيما كان يُسابق سيارتين أخريين، وفي وقت كان فيه الشاب الراحل بصدد عبور الشارع، باغتته السيارة واصطدمت به؛ لترمي بجسده أمتاراً، ويفارق الحياة بعد مدة قصيرة".

يواجه الدولي المغربي، أمين حارث، صانع ألعاب "شالكه" الألماني، عقوبة قاسية بعد تسببه في وفاة شخص بمدينة مراكش عقب ارتكابه لحادثة سير خطيرة ليلة أول أمس

Posted by Issam Ahmarras on Sunday, July 1, 2018

مسار كروي على المحكّ

تفاصيل الحادث المفجع نالت اهتماماً واسعاً من طرف المغاربة والمهتمين بالشأن الرياضي على الخصوص، خاصة أن ما وقع يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على مسيرة اللاعب الكروية، فيما دافع محبو اللاعب عنه معتبرين أن القتل لم يكن متعمداً، بل عن طريق الخطأ، وأن القانون سيأخذ مجراه.

الحقيقة؛ هي أن اللاعب الدولي المغربي، أمين حارث، هو نفسه من كان يتولى السياقة لحظة وقوع حادثة مميتة، ليلة أمس، وسط شارع…

Posted by Montassir Itri on Saturday, June 30, 2018

وتفرض مدونة السير المغربية على كل سائق مسؤول عن حادث سير ترتب عليه قتل عن غير عمد عقوبة سجنية من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات، ودفع غرامة من 7500 (797 دولاراً) إلى 30 ألف درهم (3190 دولاراً)، وتتضاعف الغرامة إذا كان السائق في حالة سُكْر، كما يتم تعليق رخصته لمدة تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات.

وحقق أمين حارث، المتُوَّج بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني في الموسم المنصرم، رقماً مميزاً، بعدما قرر هيرفي رونارد الدفع به ضد نظيره الإيراني، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة بروسيا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن أمين حارث أول لاعب من الدوري الألماني يوجد في تشكيل منتخب بلاده ببطولة كأس العالم بروسيا.

علامات:
تحميل المزيد