المغرب يحقق مع أحد أبرز لاعبي المنتخب بعد عودته من مونديال روسيا.. اتهامات بتسببه في القتل تلاحقه

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/30 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/30 الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group B - Morocco vs Iran - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 15, 2018 Iran's Omid Ebrahimi in action with Morocco's Amine Harit REUTERS/Lee Smith

قال مسؤول أمني مغربي، إن نيابة محافظة مراكش في جنوبي المغرب، أمرت بالتحقيق مع لاعب المنتخب لكرة القدم، المحترف في صفوف فريق شالكه الألماني، أمين حارث، على خلفية حادثة سير وقعت الليلة الماضية، وأسفرت عن مصرع أحد الأشخاص.

ونقلت وكالة الأناضول، اليوم السبت 30 يونيو/حزيران 2018، عن المسؤول الأمني المغربي -الذي لم تكشف عن اسمه- قوله إن "التحريات الأولى أكدت أن اللاعب المغربي، البالغ من العمر 20 عاماً، هو الذي تسبب في هذا الحادث، الذي أدى إلى مصرع شخص في عقده الثالث".

ولفت إلى أن التحقيق مع "حارث" سيتم خلال وجوده في حالة سراح (خارج الاعتقال)، مع حجز جواز سفره ورخصة قيادته.

التحريات تتحدث عن مسؤولية حارث في التسبب بالحادث
التحريات تتحدث عن مسؤولية حارث في التسبب بالحادث

وخلال الساعات الماضية، تحدَّثت العديد من التقارير الإعلامية المغربية، عن أن شقيق اللاعب الأصغر، البالغ من العمر 14 سنة، الذي ليست لديه على رخصة قيادة، هو الذي تسبَّب في الحادث، غير أن أمن مدينة مراكش، نفى هذه الأنباء، وأكد أن اللاعب نفسه هو الذي كان يقود السيارة.

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن نادي شالكه الألماني "لم يتوصل بعد إلى أي تفاصيل بخصوص هذه الواقعة"، التي باتت تثير الجدل في المغرب وألمانيا.

وذكرت الصحيفة أن "النادي سيقوم بإصدار بيان رسمي، بخصوص هذا الأمر بعد معرفته تفاصيل الحادث".

وحتى الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش، لم تعقب النيابة المغربية رسمياً حول الحادثة.

ويعد أمين حارث من أهم الركائز الأساسية للمنتخب المغربي، وشارك في المباراة الأولى لـ"أسود الأطلس"، أمام إيران بمونديال روسيا، الذي غادره المغرب من الدور الأول، كما أنه توج هذا الموسم، بلقب أحسن لاعب ناشئ في الدوري الألماني الممتاز.

أمين حارث خلال مشاركته في مباراة المغرب ضد إيران بكأس العالم
أمين حارث خلال مشاركته في مباراة المغرب ضد إيران بكأس العالم
علامات:
تحميل المزيد