بسبب انتهاكه قانوناً فيدرالياً – وزير الداخلية الأميركي يُزيل صورة الجوارب التي كان يرتديها، وعليها صورة ترمب!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/27 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش

مسح وزير الداخلية الأميركي ريان زينكي صورةً، كان نشرها يوم أمس الثلاثاء 26 حزيران/يونيو 2018، لإحدى الجوارب التي كان يرتديها؛ وعليها صورة الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع شعاره الشهير Make America Great Again.

التغريدة الأساسية التي عاد زينكي ومسحها
التغريدة الأساسية التي عاد زينكي ومسحها

وخلال حضوره اجتماعاً لجمعية المحافظين الغربيين في جبل راشمور – جنوب داكوتا، نشر زينكي صورةً لرجله تغطّيها جوارب مطبوعة عليها صورة ترمب مع شعار حملته الانتخابية. إلا أنه عاد ومسحها لاحقاً، بعدما أحدثت جدلاً واسعاً، لاعتبارها تنتهك قانوناً يمنع الموظفين الفيدراليين من المشاركة في أيّ نشاطٍ سياسي.

زينكي عاد ونشر الصورة، لكنه غطى الشعار السياسي بالأسود، وغرّد قائلاً: "لم أدرك أن الصورة يمكن اعتبارها شعاراً سياسياً. مسحتُها وأعتذر. غالباً ما أتحمّس تجاه السياسة التي يعتمدها الرئيس الأميركي".   

الإرشادات المحدّثة حول "قانون هاتش" الفيدرالي، الذي كان قد أرسله مكتب المستشار الخاص في الولايات المتحدة، تحظّر على الموظفين الفيدراليين من الانخراط في أيّ نشاطٍ سياسي، خلال تولّيهم مناصب سياسية وقيامهم بواجباتهم.

وتقول الإرشادات إنه ممنوع على الموظفين الفيدراليين ارتداء أو توزيع أيّ موادٍ تحمل شعار Make America Great Again، خلال فترة خدمتهم أو في مكان عملهم.  

إرشادات
إرشادات "قانون هاتش"، التي تمنع الموظفين الفيدراليين من ارتداء أو توزيع أيّ موادٍ تحمل شعار Make America Great Again

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب كان قد اختار النائب الجمهوري ريان زينكي لتولّي منصب وزارة الداخلية، وهنّاه حينها عبر حسابه الخاص على تويتر.

ولزينكي (55 عاماً) مسيرة قوية في إدارة الغابات ومشاريع الطاقة وشؤون الأراضي العامة.

تحميل المزيد