إعلامي سعودي يُهدي محمد صلاح 10 نخلات من تمر المدينة.. وثمارها ستصل إلى مقر إقامته

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/27 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt's Mohamed Salah during the warm up before the match REUTERS/Darren Staples

أهدى الإعلامي السعودي دخيل الأحمدي اللاعبَ محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي، 10 نخلات من تمر المدينة المنورة؛ بسبب امتناع  اللاعب عن تسلُّم الجائزة المقدَّمة من إحدى شركات الخمور تقديراً لأدائه في الملعب بكأس العالم روسيا 2018.

وقال الإعلامي السعودي في تغريدة له على "تويتر": "أتشرف بتقديم هدية بسيطة عبارة عن 10 نخلات من تمر المدينة المنورة للنجم العالمي محمد صلاح".

وتابع: "وستصل بإذن الله ثمارها مدى الحياة إلى مقر إقامته، نظير مواقف أبو مكة المشرفة بإيصال رسالة عفوية للعالم أجمع عن سماحة ديننا وامتناعه عن استلام الجائزة المقدمة من شركة الخمور".

وكان "صلاح" قد رفض التقاط صورة مع جائزة أفضل لاعب، في مباراة منتخبي مصر والسعودية بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وجاء رفض "صلاح" التصوير مع الجائزة؛ لتقديمها برعاية إحدى شركات الخمور، وهو الموقف نفسه الذي فعله محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر أمام أوروغواي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يُهدي فيها سعودي اللاعبَ المصريَّ هديةً، فعقب فوز "صلاح" بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنكليزي، أهدى مسؤول سعودي في مكة المكرمة "صلاح" قطعة أرض؛ "لكونه قدوة مشرِّفة يحتذى بها".

وكان فهد الروقي، نائب رئيس المجلس البلدي في مكة، عزم على إهداء "صلاح" قطعة أرض بمنطقة مكة المكرمة؛ لفوزه بالجائزة بعد تسجيله 41 هدفاً، وصنعه 13 هدفاً أخرى في الموسم الأول له مع ليفربول.

وقال الروقي: "هناك أوجه وخيارات عدة لإهداء قطعة الأرض، وذلك حسب رغبة الكابتن محمد صلاح، ووفقاً للنظام"، بحسب المواقع الإخبارية المحلية.

وأضاف: "فإذا أجاز النظام تملُّك أرض للكابتن، فستكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة، مثل بناء مسجد، أو نحوه".

علامات:
تحميل المزيد